الكرملين ردا على ترامب: الهزيمة يتيمة وللانتصار آباء كثر

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 16:05
كتب: ا ش ا

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، تعليقا على تصريحات المسئولين الأمريكيين بخصوص تحقيق واشنطن انتصارا على "داعش" في سوريا والعراق وسحب موسكو قواتها من سوريا، بالقول "إن الهزيمة يتيمة وللانتصار آباء كثر".

وأضاف بيسكوف - في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء - "أنه بعد تصريح بوتين بيوم واحد، ترامب يعلن الانتصار في سوريا والعراق"، موضحا أن الأمر لا يكمن في الانتصار وقرار القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، الرئيس فلاديمير بوتين بسحب جزء من القوات المرابطة في سوريا حيث لم تبق هناك أهداف لإجراء عمليات عسكرية واسعة النطاق.

وأشار بيسكوف إلى أن تصريحات بوتين بشأن عودة العسكريين الروس إلى بلادهم تقضي باستمرار عمل القاعدتين العسكريتين الروسيتين في حميميم وطرطوس.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس أن بلاده حققت انتصارا على الإرهاب في سوريا والعراق، وذلك بعد يوم من إدلاء نظيره الروسي بتصريحات مماثلة أثناء زيارته إلى قاعدة حميميم، ومن جانبه، أعلن البنتاجون عن تشكيكه في مصداقية إعلان بوتين عن سحب القوات الروسية من سوريا، مشددا على أن هذه الخطوة لن تغير أولويات واشنطن في سوريا.