الليلة.. انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثامنة

الجمعة 15 مارس 2019 15:05
كتب: ندا عصام

اتفرج -


ينطلق اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثامنة، داخل معبد الكرنك، والتي تقام في الفترة من 15 إلى 21 مارس الجارى ، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني ، ورئيس شرف هذه الدورة الفنان محمود حميدة.


وتقدم حفل الافتتاح الإعلامية السودانية تسنيم رابح، وتشاركها الإعلامية والناقدة السنغالية او مي ندور، وتقام هذه الدورة تحت شعار " السينما حيوات أخرى" ، برئاسة شرفية للفنان محمود حميده، وتحمل هذه الدورة اسم المخرج البوركيني ادريسا اودراجو، وضيف الشرف هي السينما التونسية.


ويتضمن حفل الافتتاح كلمات، رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد ، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني ، ووزيرة الثقافة د. ايناس عبد الدايم، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، كما يتم تكريم عدد من الفنانين منهم الفنانة لبلبة.


وتهدى هذه الدورة لروح الموسيقار المصري اليوناني اندريا رايدر، ومخرج الرسوم المتحركة مصطفى الحسن من النيجر، والمخرج المصري توفيق صالح، والمخرج الموريتاني ميد هوندو.

وفي الحفل الافتتاح يتم تقديم أعضاء لجان تحكيم المسابقات الخمس التي تتضمنها الدورة الثامنة، وعرض فيلم الافتتاح " دفن كوجو" بحضور مخرجه صمويل بازاول، وبطلة كوبينا اميساه سام