المصري أصله «عاطف».. «انت يا أطرش» أسلوب حياة

الثلاثاء 17 إبريل 2018 13:40
كتب: ندا عصام

 «عاطف فكرة والفكرة لا تموت».. استطاع الفنان أحمد حلمي، أن يثبت أن النجاح ليس بحجم الدور سواء كان صغير أو كبير ولكن بمضمون الفكرة والشخصية المختلفة التي يرى أنها ستعيش فيما بعد، وبالفعل بعد مرور 17 عاماً على فيلم «الناظر» الذي شارك فيه بدور صغير وقدم من خلاله شخصية «عاطف» التي تتصف باللامبالاة بشكل كوميدي وتركت بصمة في أذهان الجمهور، فكون لنفسه قاعدة جماهيرية كبيرة.

 فعلى الرغم من أن «عاطف» كان قليل الكلام في الفيلم طبقا للشخصية المكتوبة على الورق إلا وأنه بجمله البسيطة وتعبيرات وجهه المريبة، خلاك بجد تضحك من قلبك.

«عاطف» لسة عايشة وموجودة في الشوارع وتعتبر من الشخصيات التي لم تتكرر في مشوار أحمد حلمي على الرغم من أنه لمع نجمه وأخذ بعد ذلك أدوار البطولة وحقق نجاحا مبهرا بأعمال هادفة ولها معنى.

 وبعد هذه الشخصية التي لعبها «حلمي» بحرفية شديدة، واستطاعت أن تنال إعجاب الشباب، أصبحوا يقلدون بعض مشاهده في الفيلم وخاصة في مشهد تعديته للطريق وَكان يحمل القصب في يده وهو يضحك ومبتهج بطريقه لامبالاة كوميدية.

ومن هنا تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لهؤلاء الشباب معبرين عن حبهم للدور، كما نشر أحمد حلمي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: هذه الصور وعلق قائلا: «كلنا عاطف بعد 17 سنة الشخصية لسه عايشه وموجودة في الشوارع لان عاطف فكرة والفكرة لا تموت».

وفي النهاية «حب الناس نعمة» وهذه المقولة انطبقت على أحمد حلمي، لأنه بالفعل محبوب لدى الجماهير بشخصيته المتواضعة الكوميدية المختلفة عن الآخرين.