الملكة إليزابيث من آل البيت والمفتي "مأكد لنا"

الأحد 8 إبريل 2018 13:15
كتب: نهى حمدي

"الملكة إليزابيث من نسل النبي!!" تصدر هذا العنوان صحيفة "الإيكونوميست" البريطانية "اللي هو إزاي ومنين منعرفش" ولكن الصحيفة أكدت على إن إليزابيث ملكة انجلترا من نسل آل البيت في التقرير الخاص بها، وأن هذا الأمر يعطي لها الحق في إنها تحكم الأمة الإسلامية.

لم يكن تقرير "الإيكونوميست" هو الأول من نوعه في سرد هذه المعلومة، فأول ما نشر هذه المعلومة صحيفة "الأسبوع المغربية" التي  نشرت تقريراً واستندت فيه على بحثها حول أصل الملكة ونسبها واكتشفوا بأن أصولها تعود للسيدة فاطمة ابنة الرسول، وإن السلالة امتدت عن طريق إسبانيا في العصور الوسطى.

 وشبكة الملحدين العرب نشرته كمانشيت رئيسي، بالإضافة إلى عدد من التقارير والدراسات التي تثبت إن "إليزايبث" سليلة عائلة النبي محمد، "الموضوع موقفش لحد هنا وبس" فمفتي الديار المصرية السابق علي جمعة  ظهر في 2015 في مقابلة تليفزيونية وقال إن الملكة "إليزبيث" من آل بيت النبي.

فالرواية التي  يملكها  المفتي كانت تفاصيلها تقول إنه تم إلقاء القبض على أحد الأشخاص المنتمين لبيت آل هاشم في بريطانيا، وأجبروه على التنصر، وهذا الشخص هو جد الملكة إليزابيث، ومع كل هذه التأويلات والبحث في نسب الملكة البريطانية، المتخصصين في علم الأنساب والتاريخ الإسلامي قالوا كلمتهم وكانت إن الأمر يحتاج إلى تدقيق وبحث ودلائل مادية "مش مجرد كلام وخلاص".