اتفرج| «الموت أونلاين».. «Olx» متجر وبوابة وفاة جديدة

الأربعاء 14 مارس 2018 13:14
كتب: شيماء قنصوه

تطورت التكنولوجيا بشكل سريع خلال السنوات الماضية لتصبح الوسيلة الأسهل للتواصل مع الآخرين وكذلك للبيع والشراء، فمن مجموعة من التطبيقات أشهرها olx  تستطيع عرض ما تريد بيعه وتتواصل مع المشتري، إلا أنه خلال الفترة الماضية أصبحت هذه التجارة الالكترونية عبارة عن "فخ" للنصب على الآخرين.


فوجئ جميع مستخدمي السوشيال ميديا بخبر مقتل طالب كلية الهندسة محمد عبد العزيز، وذلك بعد أن وجد على تطبيق olx جهاز لاب توب الذي يريده بسعر مغري، وبعدها اتفق مع البائع وتوجه للمكان المحدد لشراء الجهاز الذي سيساعده في الدراسة.


لم يحصل عبد العزيز على اللاب توب، ولم يرجع لمنزله حيث وجد في إحدى حدائق منطقة شيراتون مقتولاً بعده طعنات باستخدام إحدى الأسلحة البيضاء، دون أي أموال وبالتحقيق مع المقربين منه أكدت والدته أنه نزل ومعه 25 ألف جنيهاً لشراء اللاب توب.  



 لم تمر سوى أيام قليلة واستيقظ الجميع على "فخ"جديد، حيث واجه "إسلام" نفس سيناريو النصب، حيث توجه إلى المكان المتفق عليه مع البائع لشراء عدسة كاميرا 50 مل، إلا أن البائع استدرجه حتى منزله وفي الطريق ظهر اثنين "أصحاب البائع" وقاموا بضربه وطعنه بالأسلحة البيضاء وقاموا بسرقة الكاميرا وفلوس العدسة.  




منذ عدة أشهر أيضاً كانت صدمة إحدى الزوجات عندما قرر زوجها بيع سيارته القديمة، وأخبرها بالمكان المتفق عليه لكنه تأخر أكثر من الوقت الطبيعي، فقررت الإلحاح في الاتصال حتى جاءها الرد من أحد الأشخاص الموجودين في مكان الحادث لتتلقى خبر مقتل زوجها وسرقة العربية بعد أيام قليلة من ولادتها مولدهما الأول.