بالأرقام.. التاريخ في صف الأهلي عندما يفوز في الذهاب

الجمعة 9 نوفمبر 2018 14:50
كتب: محمد جمال

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الجمعة مباراة هامة أمام نظيره الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب رادس.

ونجح الأهلي من قبل في التتويج بالبطولة الإفريقية 8 مرات منهم بطولتين من على ملعب رادس في تونس كانت الاولى على حساب الصفاقسي 2006 بهدف أبو تريكة بعد أن تعادل مباراة الذهاب في القاهرة بهدف لكل منهما بينما كانت البطولة الثانية على حساب نظيره الترجي منافس اليوم عام 2012 وفاز الأهلي خلالها بهدفي جدو ووليد سليمان مقابل هدف وكانت مباراة الذهاب أيضًا انتهت بالتعادل.

ولو لاحظنا في المباراتين السابق ذكرهما كان الأهلي محققًا نتيجة سلبية في مصر قبل أن ينتفض في تونس ويعود باللقب إلى التتش.

ولكن مواجهة اليوم مختلفة عن المواجهتين السابقتين حيث أن الأهلي يدخل مباراة اليوم وفي جعبته انتصار مهم في الإسكندرية بنتيجة 3-1.

ويرصد اتفرج في السطور التالية ماذا يفعل الأهلي عندما يخوض مباراة الإياب خارج أرضه وهو منتصر في مباراة الذهاب.

نسختا 1982 و 2008 كانتا خير دليل على طريق الأهلي للتتويج عندما يفوز ذهابا،  ففي عام 1982 التقى المارد الأحمر مع أشانتي كوتوكو الغاني وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة بينما تعادل الفريقان في كوماسي بنتيجة 1-1.

وفى نسخة 2008، فاز الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة أمام القطن الكاميروني بنتيجة 2-صفر، بينما تعادل الفريقان بنتيجة 2-2 في مباراة العودة بجاروا.

ويوضح ذلك أن الأهلي على مدار تاريخه، عندما يفوز ذهابا على أرضه بنهائي دوري الأبطال، لا يخسر البطولة مطلقا، ولا يخسر أيضا في الإياب، بل تعادل إيجابيا في المرتين.