بالأرقام.. حسام حسن تخصص فوز على مدربين الأهلي الأجانب

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 12:26
كتب: محمد جمال

تستكمل اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدوري المصري الممتاز حيث يلتقي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون مع نظيره المصري بقيادة حسام حسن على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين حيث يطمع كل منهما في حصد الثلاث نقاط والخروج بالفوز منها.

وتعد هذه هي المباراة الـ21 التي يخوضها حسام حسن كمدير فني أمام بيته القديم الأهلي الذي لعب بقميصه سنوات طويلة وكان سببًا في تتويجه بالبطولات.

وقاد العميد 5 أندية أمام الأحمر وهي الزمالك والمصري ومصر المقاصة والاتحاد السكندري والمصرية للاتصالات.

وحصد حسام حسن 4 انتصارات فقط ضد الأهلي من أصل 20 مباراة ولكن الغريب أن هذه الانتصارات كانت أمام مدربين أجانب وهم البرتغالي مانويل جوزيه والإسباني خوان كارلوس جاريدو والهولندي مارتن يول.

تعالوا بينا نشوف تاريخ انتصارات حسام حسن على الأهلي مع المدربين الأجانب.

 

1- المواجهة الأولى.. خاض حسام حسن أول مباراة له أمام الأهلي وهو يقود فريق المصري البورسعيدي في أغسطس 2008.

وتمكن العميد من تحقيق الفوز على الأهلي بهدفين دون رد سجلهما محمد جابر وأحمد شديد قناوي في الوقت الذي كان فيه مانويل جوزيه مديرًا فنيًا للمارد الأحمر.

 

2- قاد حسام حسن المصري لفوز حزين أمام الأهلي بنتيجة 3-1 يوم الأول من فبراير 2012، وهو اللقاء الذي شهد وفاة 72 مشجعًا بعد نهايته وكان مانويل جوزيه أيضًا مديرًا فنيًا للفريق.

3- في موسم 2014 -2015 حقق حسام حسن أكبر انتصار على الأهلي عندما كان مديرًا فنيًا للاتحاد السكندري وفاز في مباراة الدور الأول على الأهلي بنتيجة 4-1 وكان وقتها الإسباني جاريدو مديرًا فنيًا للأهلي.

4- حقق حسام حسن فوز جديد على الأهلي  في الدور الثاني لموسم 2015 -2016 بنتيجة 3-2 على مارتن يول، وهو آخر انتصار حققه العميد على الأهلي.

 

الغريب أن حسام حسن لم يتمكن من تحقيق أي فوز على الأهلي والقيادة الفنية للفريق مصرية بل دائمًا كان يفوز فقط على الأجانب وأحيانًا يخسر أمامهم أيضًا فهل يكمل حسام حسن تفوقه على أجانب الأهلي اليوم أمام الفرنسي كارتيرون أم ينجو الأخير من شبح حسام حسن.