بالصور ...الإسكندرية تستضيف الدورة التدريبية التأسيسية الثانية للرياضة للجميع

الأحد 12 نوفمبر 2017 12:13
كتب: جمال نور الدين

شهدت الإسكندرية افتتاح الدورة التدريبية التأسيسية الثانية لمنفذى برامج الرياضة للجميع والتى  ينظمها الاتحاد المصري للرياضة للجميع برئاسة د.عماد البنانى رئيس الاتحادين المصرى والعربى للرياضة والتي أقيمت بكلية التربية الرياضية – بنات بفليمنج.

أشار البنانى على أن هذه الدورة هي الثانية من سلسة من الدورات التأسيسية والتي تعقد في كافة محافظات مصر للتعريف بالرياضة للجميع و توسيع مفهومها ونشر فكرها  والعمل على اعداد جيل متميز و متمكن من أسس و فكر الرياضة للجميع،و بعد اجتياز الدورة التأسيسية يحصل المتدربون على دورات متخصصة، و يتم تسجليهم في الاتحاد المصرى للرياضة للجميع كمدربين  معتمدينن ومعربا عن سعادته  بالتنظيم المتميز و العمل وفق سياسة  الا تحاد المصرى للرياضة للجميع.

رحبت د. سامية حسن منسقة  الدورة الأستاذ ببقسم الترويح بكلية التربية الرياضية – جامعة الإسكندرية وعضو الاتحاد  المصرى للرياضة للجميع بالمشاركين وأعربت عن سعادتها بالاقبال من جانب الطالبات على المشاركة في  هذه الدورة التي تطور من مهاراتهن في فرع مهم من جوانب التربية الرياضية.

ومن جانبه أشار د.يحيى حسن المشرف الاكاديمى و أمين عام الاتحاد العربى للرياضة للجميع  أن الدورة تتناول عدة محاضرات حول فلسفة الرياضة للجميع و تاريخها في  مصر والعالم وسيكولوجية التعامل مع المراحل السنية المختلفة للرياضة للجميع،  وبناء المجموعات ووحدات الممارسة وأسس و برامج الرياضة للجميع  لذوى الاحتياجات الخاصة، و اللياقة البدنية و التمارين الرياضية وأنواعها المختلفة، وتصميم وابتكار الأدوات والالعاب الرياضية، ومضارب الألعاب للرياضة للجميع و، وفسيولوجيا الانسان و التغذية، واسس وبرامج الرياضة للجميع في المجتمعات ، واسس و برامج الرياضة للجميع  لكبار السن، و الترويح و الرياضة للجميع.

وأشار عادل عبد العليم المدير التنفيذي للاتحاد المصرى للرياضة للجميع ان الدورة تجمع بين الجانب العلمى والتطبيقى ، و تختتم الدورة باختبارات عملية و نظرية للتأكد من مدى استيعاب المتدربين  لموضوعات الدورة، الجدير بالذكر ان القاهرة استضافت الدورة الأولى في أكتوبر 2017.