بالفيديو.. تامر أمين للمصريين: «جبتو فلوس الفسيخ منين»

الأربعاء 11 إبريل 2018 13:05
كتب: أميرة عفيفي

احتفل المصريون أمس الأول الاثنين الموافق 9 إبريل، بعيد شم النسيم، الذي تكثر فيه مظاهر الاحتفال ما بين تلوين البيض وتناول الفسيخ والرنجة والخروج للتنزه في الحدائق، والرحلات النيلية وغيرها.

وعلى الرغم من تعدد طرق الاحتفال ومظاهره إلا أن للفسيخ مكانة خاصة عند المصريين وكأنهم ينتظرون هذا اليوم ليحتفلوا بالفسيخ وليس بالربيع، وعلى الرغم أيضًا من توافر الأسماك المملحة طول العام في الأسواق  إلا أن نسبة شراءه تتضاعف في أيام شم النسيم.

وكعادة الاحتفالات عند المصريين التي ترتبط بتناول طعام معين كعيد الفطر والكعك و رمضان والياميش، أو ذكرى المولد النبي والحلوى، تزداد نسب الشراء على تلك الأطعمة، وانتقد الإعلامي المصري تامر أمين المصريين بعد إنفاق مليار جنيه لشراء الفسيخ والأسماك المملحة في شم النسيم، قائلًا «جبتوا الفلوس دي منين يا مصريين».

وجاء ذلك من خلال تقديمه لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة «الحياة» مساء أمس الثلاثاء، وهو ما أثار غضب الكثيرون وإزعاجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع الفيديو، وقوله «أنا عاوز أعرف جبتوا الفلوس دي منين.. أمال فين الناس اللي بتقول مش لاقين ناكل ولا نشرب».