بالفيديو .. عشرون عام على أول عرض للفيلم العالمي «تيتانك »

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 13:57
كتب: ماجي حامد

مضى من الوقت عشرون عاما على انطلاق أسطورة "تيتانك " . في  19 ديسمبر شهدت دور العرض السينمائي العرض الأول للفيلم العالمي ،من بطولة النجم ليوناردو ديكابريو ، كيت وينسلت ، بيلي زان ، جلوريا ستيوارت و من تأليف وإخراج  جيمس كاميرون .

" تيتانك"  الذي بلغت إيراداته حوالي $1,843,200,000، بلغت ميزانيته حوالي $ 200,000,000 .

"تيتانك" الذي نجح في اقتناص أربع جوائز جولدن جلوب هو نفسه الذي نجح في حصد 72 جائزة أخرى ، منهم جائزتين أفضل موسيقى تصويرية والتي قام بتأليفها الموسيقي الشهير " جيمس هورنر " وأفضل أغنية  "My Heart Will Go On" التي قامت سيلين ديون بأدائها في الفيلم و التي تعد واحدة من أشهر أغانيها حتى ألان ، هذا بالإضافة إلى جائزة اﻷوسكار عن أفضل الأفلام التحريرية .


في 4 ابريل عام 2012 تم عرض" تيتانك" بخاصية 3d  في مصر ، و على الرغم من ان ايرادات الفيلم لم تتجاوز الخمسين مليون دولار الا ان اجمالي الايرادات التي حققها الفيلم حول العالم استطاعت تحقيق النجاح التجاري من عرضه ، فقد وصلت اجمالي ايراداته ال 2 مليار دولار و هو الرقم الذي جعل منه الفيلم الاكثر ايرادا والانجح على مدار 12 عام قبل ان يتجاوزه فيلم " Avatar "  " عام 2009 و يحقق 2.8 مليار دولار .




    شعبية و جماهيرية لازالت تتنفس . قصة و اداء . موسيقى و ديكور . اطار تشويقي و مشاهد في غاية الرومانسية نجحت في تحقيق اعلى نسبة المشاهدة و لا زالت محفورة في وجدان الملايين . فعلى مدار عشرين عام نجح الفيلم العالمي تيتانك في ان تكون قصة حب جاك و روز محط انظار ملايين العشاق في الواقع و على الشاشة .

 مادة ثرية للكثير من كتاب الدراما و السينما ، مادة درامية في اطار تراجيدي ، لقصة حب بنهايتها الماساوية ، تم اقتابس العديد من قصص الحب منها ، الا ان اللعز الحقيقي و الاكبر هو في اعتماد الكثير من الكتاب على احد اشهر مشاهد تيتانك التي جمعت جاك و روز على متن السفينة لتقديم العديد من المشاهد الكوميدية و تحديدا في مصر ، فالى اقصى مدى نجح تيتانك في ان يكون محط انظار الكثير من الكتاب في مصر  في تقديمهم لمشهد رومانسي في اطار كوميدي ، كلما صادفناه من خلال احد الافلام او المسلسلات المصرية تذكرنا اسطورة تيتانك العالمية ، و ما بين الحنين لذكريات الاكثر تاثيرا في وجداننا و بين حجم الضحك الذي يتضمنه هذا المشهد تتخبط المشاعر تحت عنوان " تيتانك ".

مسلسل زوجة مفروسة اوي . الكبير اوي . امير البحار .