بالفيديو والصور.. تكنولوجيا جديدة تسمح للأم بحمل جنينها بيديها قبل ولادته

الأربعاء 14 مارس 2018 12:47
كتب: دعاء أبوهشيمه

الآن، أصبح بإمكان الوالدين المنتظرين قدوم طفلهما، الحصول على نموذج مطبوع ثلاثي الأبعاد يطابق صورة الجنين في جهاز "السونار"، وذلك بعدما ابتكرت شركة روسية وسيلة فريدة تسمح للوالدين حمل رضيعهما بين يديهما قبل خروجه للحياة.

 

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تهدف الشركة بهذه الوسيلة المثيرة، إعطاء الوالدين أو حديثي الزواج لمحة مبكرة عن شكل جنينهما أو الاستفادة من هذا النموذج لمعرفة وجود علامات عن تشوهات خلقية أو جسدية.

 

وأوضح "إيفان جريدين"، مؤسس شركة "Embryo 3D"، أن الشركة تُصمم نماذج ثلاثية الأبعاد للأجنة تحاكي شكلها لحظة ولادتها من حيث الوجه والأيدي والأقدام وأيضاً الحبل السري، مستمداً من صورته في جهاز الألتراساوند، والنماذج تتوفر بألوان منها الفضي والذهبي وأيضاً البلاستيكي.

 


وقد نشرت الصحيفة البريطانية، مقطع فيديو، يُظهر الأم الحامل "يوليانا ريكو" وهي تجري فحصًا بالموجات فوق الصوتية في مدينة أوفا، حيث يتم نسخ نموذج مطبوع ثلاثي الأبعاد.

 

وجدير بالذكر أن باحثون برازيليون طوروا عام 2016 تكنولوجيا التصوير ثلاثية الأبعاد تسمح للآباء رؤية صور أطفالهم بدقة وضوح ذات جودة عالية قبل ولادتهم، باستخدام نظارات الواقع الافتراضي "أوكولوس ريفت".