«بتجيب جلطة».. أضرار لا تتخيلها للمرمرية

الخميس 10 مايو 2018 14:19
كتب: عادل نصار

أذاع برنامج «صباح دريم»، المذاع عبر شاشة «دريم»، تقريراً مصوراً، عن أضرار المرمرية، والتي يعد الإسراف في تناولها أضرار على الجسم، ويجب أن نعرف أن معلقة واحد كافية ليوم واحد ولا يجوز أخذها يومياً لأكثر من شهر.

وأوضح التقرير، أنه كونها تقوم بخفض السكر في الدم وذلك في حال شربها دون تناول وجبه قبلها وتؤدي إلى احتمالات حدوث الجلطة وقد تؤدي أيضاً للوفاة، وتمنع في حال الحمل والرضاعة، وبالتحديد في شهور الحمل الأولى لاحتوائها على مادة الثوجون التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض، والذي يؤدي إلى تقليل حليب الأم.

وأضاف التقرير، أنها تمنع على مرضى السكر حيث تؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم وما يؤدي إلى الإصابة بالهبوط الحاد، وفي هذا السياق تحتوي المرمرية الفرنسية على هرمون له تأثير شبيه بالهرمون الأنثوي "الاستروجين"، فيمنع تناولها للحالات المصابة بحساسية الهرمونات كونها قد تؤدي إلى زيادة حالات الإصابة بسرطانات المبيض  والرحم وبطانة الرحم والأورام الليفية الرحمية.

وأشار إلى أنه يمنع تناولها للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم، حيث تعمل على خفض ضغط الدم، وتمنع على الأشخاص المصابين بالصرع والتشنجات بالإضافة لمخاطرها على الأطفال دون الثانية عشر.