«بسبب الانقراض».. 5 حيوانات ممكن "متشوفهمش تاني"

الثلاثاء 17 إبريل 2018 11:50
كتب: شيماء قنصوه

الانقراض، سمة طبيعية للكثير من الحيوانات فبسبب الظروف المناخية والتغيرات في مستوى سطح البحر وأنشطة الصيد التي يقوم بها الإنسان، ازدادت أعداد الحيوانات المنقرضة في العالم، إلا أن هناك مجموعة من الحيوانات على وشك الانقراض لكنها ما زالت تحاول البقاء، وأبرزهم.

نمور الثلوج

تغير المناخ يهدد قدرة نمور الثلوج على البقاء، وبدأت بالفعل تتواجد بشكل قليل في دول محددة تتميز بانخفاض درجات الحرارة منها آسيا الوسطى، جنوب روسيا، الصين، وأفغانستان، وباكستان.


سيجا

بسبب الصيد وإزالة الغابات الطبيعية بدأت حيوانات السيجا في الاختفاء التدريجي، وتعتبر السيجا نوعاً من أنواع الظباء وتتواجد في بعض دول أوروبا وجنوب شرق آسيا.


نسر الفلبين

ينتمي نسر الفلبين لفصيلة الصقور المستوطنة في غابات الفلبين، ومعروف عن هذه النسور أنها قادرة على أكل القرود الصغيرة، وللمحافظة عليها أصدرت الفلبين قانون بمعاقبة من يصطاد هذه النسور.


الفيل الإفريقي

بدأ صيد الفيل الإفريقي للاستفاده من عاجه السمين منذ سنوات طويلة، وكشف  الصندوق العالمي للطبيعة "WWF" تراجع أعداد هذه الفيلة بنسبة 66% خلال ثماني سنوات فقط.


الكوالا

يتواجد هذا الحيوان في الغابات الاسترالية فقط، وبدأ في الانقراض منذ التسعيناتبسبب بناء مناطق سكنية في الغابات، وحيوانات الكوالا الموجودة حالياً لم يتجاوز عددها الـ 4 حيوانات.