بعد الأخطبوط والسلحفاة.. العراف الروسي يختار السعودية

الاثنين 11 يونيو 2018 12:15
كتب: محمد جمال

شهدت الأيام الماضية اختيار القط الأصم "أكيليس" الذي يعانى الصمم، ويعيش في متحف هيرميتاج بمدينة سان بطرسبرج الروسية، رسميا ليكون "عرَّاف" مونديال 2018.

وأشار المسئولون عن تنظيم الأمر أن آلية الاختيار ستكون بوضع طبقين من الطعام أمامه، كل منهما يحمل علم طرفي المباريات وسيرشح المنتخب الفائز عن طريق الأكل من الطبق المرتبط بالعلم.

ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي تشارك أكيليس مهمة العمل كـ"عرَّاف" حيث سبق وأن تواجدت في كأس القارات مع دب قطبي وإنسان آلي وأصاب القط في 4 مباريات فقط من أصل 16 مباراة.

وعلى الرغم من إعلان المسئولين أن عملية التنبؤ ستكون قبل المباراة الافتتاحية بساعات قليلة إلا أن هناك فيديو انتشر بشكل كبير مؤخرًا للخط يفاضل بين علم السعودية وروسيا ليرشح المنتخب السعودي في النهاية بالفوز.




وعلى الرغم من ترقب الجماهير لاختيار القط أكيليس إلا أنه لم يحقق خلال ظهوره في كأس القارات الشهرة الواسعة التي حققها الإخطبوط بول في كأس العالم 2010.

مونديال 2010.. الإخطبوط بول

خلال كأس العالم لكرة القدم بجنوب إفريقيا عام 2010، كان الإخطبوط بول اللامع قد تنبأ بشكل صحيح وكامل في مسار منتخب ألمانيا (صاحب المركز الثالث) من خلال اختياره لعلم المنتخب الفائز قبل كل مباراة باستخدام أذرعه.

وحقق بول شهرة واسعة في هذا الوقت الأمر الذي كان سبًا في ظهور حيوان جديد في النسخة التالية.

 


مونديال 2014.. السلحفاة بيغ هيد

 

لم تلق السلحفاة بيغ هيد الشهرة الواسعة على غرار الإخطبوط بول في 2010، إلا أنها أيضًا توقعت بعض نتائج المباريات الصحيحة.

حيث جاءت شهرة الإخطبوط كونه التجربة الأولى في الأمر بالإضافة لتوقعاته التي كان أكثر صحة من السلحفاة.