بعد انضمامه للزمالك.. 4 مميزات لإبراهيم حسن ونقطة ضعف وحيدة

الأحد 3 يونيو 2018 11:55
كتب: محمد جمال

اشتعل صراع الصفقات الجديدة بين الأهلي والزمالك هذا الموسم مبكرًا خاصة بعدما نجح الزمالك في ضم أول صفقة تسابق عليها القطبان من أجل التعاقد معها لصالحه.

وأعلنت إدارة الزمالك خلال الساعات القليلة الماضية نجاحه في التعاقد مع إبراهيم حسن لاعب وسط الإسماعيلي ليكون أول الصفقات الصيفية هذا الموسم.

وكان الأهلي يسعى للتعاقد مع إبراهيم حسن لتعويض مركز صانع الألعاب بعد رحيل عبد الله السعيد لاعب وسط الفريق هذا الموسم إلى الأهلي السعودي بعد أزمته بالتوقيع للزمالك.

أما الزمالك فتعاقده مع إبراهيم حسن بنسبة كبيرة لتوظيفه في مركز الجناح الأيمن خلال الفترة المقبلة.

ويرصد اتفرج في السطور التالية أرقام مميزة لإبراهيم حسن والإضافات التي قد ينجح في توفيرها للزمالك ونقاط الضعف أيضًا في اللاعب.

 

-        صنع إبراهيم حسن 10 أهداف لزملائه في الإسماعيلي ما بين سبعة بالدوري وثلاثة بكأس مصر، وسجل ستة أهداف خلال 33 مباراة.

 

-        إبراهيم حسن يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن خاصة وأنه يملك قدمًا يسرى رائعة وهو ما ينقص عند الزمالك حيث لا يمتلك هذه الخاصية سوى عبد الله جمعة وأيمن حفني ولكن الأخير دائمًا ما يلعب في مركز صانع الألعاب وليس الجناح.

 

-        قام إبراهيم حسن في الموسم الماضي بـ71 محاولة على المرمى بدقة تصويب 45% وهي نسبة جيدة جدا، نصف عدد تصويباته تقريبا تذهب بين القائمين والعارضة وبالمقارنة بلاعبي الزمالك فنجد دقة تصويب عبد الله جمعة مثلا من الزمالك 20%، أحمد مدبولي 33%، أيمن حفني 31%، ربما عماد فتحي فقط هو الجناح الوحيد في الزمالك الذي يملك دقة تصويبات مرتفعة بواقع 39%، محمد عنتر 36%.

 

-        نجح إبراهيم حسن في 61 مراوغة خلال 30 مباراة بمعدل 2 مرواغة صحيحة كل مباراة.

 

-        بينما كانت نقطة الضعف الوحيدة لإبراهيم حسن في الموسم الماضي وهو إهدار الإنفرادات 1 على 1 بواقع سبع مرات ولكن بمقارنته مع كاسونجو مهاجم الزمالك نجد أنه معدل طبيعي حيث  أهدر الأخير 10 انفرادات مع الزمالك خلال 28 مشاركة الموسم الماضي بالدوري.