في حربها ضد السرطان.. كل ما قاله أهل الفن في دعم إليسا

الأربعاء 8 أغسطس 2018 12:15
كتب: ندا عصام


بعد
ساعات قليلة من طرح كليبها الجديد "إلى كل اللي بيحبوني"، من البومها الجديد الذي يحمل نفس الاسم، أصبحت اليسا حديث السوشيال ميديا وتصدرت التريند، وتلقى الجميع صدمة بعد كشفها في الكليب عن معاناتها مع مرض سرطان الثدي، الذي أخفته عن العالم كله، الجميع كان في حالة من الذهول، بسبب تلك الحرب التي أخفتها مع هذا العدو اللعين، إضافة إلى ظهورها في الحفلات، وكأنها لم تشعر بأي ألم.


"ملكة الاحساس" كسبت تعاطف الجمهور بشكل كبير جدًا، وأكد الجميع على أنها مثال للقوة والإرادة والعزيمة، وكان لأصدقائها الفنانين جانب كبير في التعبير عن هذا، حيث عبروا عن مدى حبهم لها بعاصفة من التشجيع، والحب.



وكتبت شيرين عبد الوهاب تدوينة عبر "تويتر": " ألف ألف سلامة عليكى، وإن شاء الله ربنا معاكى، وإنتى قوية وبإذن الله كله هيعدى وألف سلامة وكلنا جنبك".




بينما كتبت نانسي عجرم: " "الحمد لله على الشفاء، أتمنى لكى حياة صحية مزدهرة، وندعو الله ان يساعد كل المحتاجين".




وأعربت أحلام، عن مدى حبها الشديد لإليسا، وعلقت قائلة: " استودعتك الله الذى لا تضيع ودائعه، إليسا كلنا معك وبندعى لك بحبك".



وكتب رامي صبري،: " قابلتها مرتين في مشواري الفني اخر مره في افتتاح روتانا كافيه . انسانه مفيش ذيها كتير قلبها حلو أوي ورحها احلي .. بتحب كل الناس شفتها بتقول لفنانه ممكن أصورك وانزل عندي علي إنستجرام صورتك ؟ مفيش فنانه عندها الروح دي كتير الحقيقة حبتها أوي أوي ده غير انها فنانه مميزه جدا ولما بتسمعها بتحس ان في احساس بيغني بصوت بني ادم.. الف مليون سلامه عليكي الله يبعد عنك الشر يا رب ومبروك علي البومك الرائع كالعادة".



ومن جانب فيفي عبده، قالت: " حمد الله علي سلامتك يا حبيبتي و ان شاء الله ما تشوفي أي شر ابداً و كل اللي جي يكون في أحسن صحة وسعادة وانبسطي بنجاحك. ربنا يشفي كل مريض قولوا امين يا رب العالمين".




وكتب المغربي سعد لمجرد، على صفحته الشخصية على "إنستجرام": "حبيبتنا إليسا الحمد لله على سلامتك".



وعلقت لطيفة، قائلة على "إنستجرام": "اليسا حبيبة قلبى إلى ربنا يختاره ويميزه عن باقى الناس ليكون مصدر عطاء وسعادة لا يمكن أن يكون إلا إنسان متفاءل وقوى وإنتى قويه ومؤمنه ومحبه للحياه. الهى يحفظك بصحة وخير ونجاح بحبك".




ونشر عاصي الحلاني، صورة تجمعه بإليسا من كواليس برنامج "ذا فويس"، وعلق: " سلامة قلبك يا حبيبة قلبي وان شاء الله كل أيامك بتكون فرح وسعادة".



بينما نشر محمد حماقي، صورة تجمعه بها وظهر وهو يقبل يدها، وعلق على "إنستجرام": " على الرغم من أنني كنت دائما أعرف مدى قوتك، إلا أنك تمكنت من مفاجأتي، فأنتي شخصية مدهشة بقلب رائع، ملئ بالحب لكل شخص من حولك، أنت مقاتلة حقيقية".



وعلقت مي عز الدين على الخبر، من خلال صفحتها على موقع الصور الشهير "إنستجرام": " الله يحميكي يا حبيبتى ويسعدك".



ونشرت سيرين عبد النور، صورة من الكليب، وعلقت قائلة: " "الحمد لله على سلامتك يا هل الانسانة ياللي بيلبقلك تغني، تضحكي وتعيشي!! ومتل ما دايماً بقلك، بحبك قد الدنيا كلها.. على فكرة بكيت لشبعت من الحزن ومن الفرح سوا.. كتر خير الله".



وكانت رسالة آيتن عامر لها كالتالي: "سلامة قلبك، وتجربة علمتينا منها كتير، ويارب ما تنعاد، وتتهني بالصحة والسعادة دايما".

 


وكتبت مايا دياب: "وعيت اليوم ع كليب إليسا الجديد، اللي بيحكي عن خوضها معركة سرطان الثدي، فيلم مؤثر جدًا من امرأة حقيقية غير متزلفة، عانت ولكن بقيت إليسا القوية.. المرأة اللي عملت حالها بحالها، وتعبت وحلمت ونجحت، أكيد هالمثال ما رح إلا يصمد ويحارب ويخبر قصته بذكاء وصدق، لا للاستعطاف".



وكانت رسالة ميريهان حسين، عن تجربة إليسا مع المرض طويلة، فكتبت على "إنستجرام": " كان نفسي من فترة أقول للناس ارحموا الفنانين شوية... الفنانين والفنانات مش زي مانتوا فاكرينهم بيتدلعوا ويكسبوا ملايين لأ.. انتوا ماتعرفوش التعب والظروف القاسية جدا اللي ممكن تعدي على فنان ومايقدرش يعبر عنها ولا يملا الدنيا شكوى زي اي شخص عادي.. أبسط حقوقه فإنه يعبر عن ألمه مايقدرش يصرح بيه.. لأنه هايفتح على نفسه أبواب حكم الناس القاسية اللي مابترحمش واللي هاتألف فوق الحكاية الحقيقية مليون حكاية كدب".

وأضافت: "أنا واحدة من الناس اللي سكتوا على حقهم وتحملت اللي مايتحملوش جبل عشان ماسمعش حكايات ظالمة وتعليقات وإشاعات مؤذية ليا ولأهلي.. إليسا خبت مرضها وقاومته لحد ماتغلبت عليه وأعلنت عنه بعد ما شفيت.. ده مثال للصراع اللي ممكن تعيشه فنانة أو شخصية عامة بعيد عن الأضواء وتظهر للأضواء بوجه آخر مشرق ورائع... وكمان تشوفه بيشتغل وبينجح وانت ماتعرفش الحالة اللي كان فيها وهو بيقدم عمل فني يسعد بيه جمهوره".

وتابعت: "أتمنى إن الناس تعرف ان الفنان إنسان وممكن يكون بيعاني معاناة انت لا تعلم عنها شيء وبتنتقده فقط وتقسى عليه وتحلل وتحرم وتدخله النار وانت قاعد مكانك بكلمتين على موبايل في إيدك وتنسج قصص وإشاعات وانت لا تعلم إلا أقل أقل القليل عنه.. تحية لإليسا.. تحية للأقوياء الذين لا يظهرون قوتهم لنا ولكنهم يخوضون معارك لا نعرف عنها شيئا".

 


كانت إليسا في بداية الكليب قد شرحت قصتها مع مرض سرطان الثدي بتسجيل صوتي مس قلوبنا كلنا، وفي النهاية قدمت رسالة تفاؤل وأمل قائلة: "ليلتها قررت أحط نقطة لحكايتي معه لتنكتب لي بداية جديدة، سنين قطعت وكفيت طريقي وكتبت قصتي، اكسري صمتك ولا تكسري صورتك بالمراية".