بـ6 تصريحات زاهي حواس يُسيطر على السوشيال ميديا.. (فيديو)

الخميس 10 مايو 2018 12:48
كتب: عادل نصار

سيطر عالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات أطلقها في حواره مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «كل يوم»، المذاع عبر شاشة «أون إي».


لهذا السبب نحن أحفاد الفراعنة

قال حواس، إن المصريين أحفاد الفراعنة، والدليل أن المصري لما يسافر للخارج يحقق كل نجاح كبير ويبدع مثل اللاعب الدولي محمد صلاح.


نقتل الناجح في مصر

أضاف العالم، أنه: «لو أخدت الفرصة في بلدك هتتحارب و هيقتلوك، وأنت عندك مشكلة ومش عايز حد ناجح والحقد الموجود جوانا بيمنع كل تقدم، وإحنا في مصر بنقتل النجوم».


الكشف الأثري أهم من البترولي

وخلال الحوار، قارن وزير الآثار الأسبق، بين أهمية الكشف الأثري والبترولي، قائلاً: «أي اكتشاف فرعوني مهم هيجيب فلوس أكتر من البترول»، موضحاً أنه: «هيجيب سياحة وفلوس من خلال القنوات التليفزيونية، ودعاية سياسية وإعلامية واسم مصر ينتشر في كل مكان، وقوة مصر الثقافية تعود بالشكل المعهود».


المطرية كلها آثار

كشف العالم أن كل المنازل الموجودة في حي المطرية مبنية فوق آثار وهناك كميات كبيرة جداً من الآثار تحت الأرض، وكل مكان في مصر فيه أثار ونحن نعيش على أثار، وأشار حواس، إلى أننا اكتشفنا 30% فقط من الآثار المصرية وباقي 70% من الآثار المصرية لم تكتشف بعد.

 

حقيقية بناء اليهود للأهرامات

انتقد عالم الآثار، مزاعم اليهود أنهم مَن بنى الأهرامات، مؤكداً أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، مشيراً إلى أن اليهود جاءوا إلى مصر مع الهكسوس أي بعد بناء الأهرامات بما يقرب من 700 عام، وهناك بردية تكشف من بنى الأهرامات وأن من بناها ليس عبيد مسخرين.


هتلر غُرم برأس نفرتيتي

وكشف وزير الآثار الأسبق، عن أن رئيس دول ألمانيا النازية أدولف هتلر، غُرم برأس الملكة نفرتيتي جداً، ووضعها في متحف برلين، ورفض بشدة إعادتها لمصر.