"ديزل" محمد رمضان مش أول واحد.. بوسترات أفلام copy & paste

الاثنين 13 أغسطس 2018 13:30
كتب: ندا عصام , محمد عباس

خرج لنا صناع فيلم الديزل، وعلى رأسهم بطل الفيلم النجم محمد رمضان، منذ أيام قليلة  بالبوستر الدعائي للفيلم لنكتشف أنه صورة طبق الأصل من بوستر فيلم جون ويك للنجم كيانو ريفز في سابقة ليست بالأولى في تاريخ السينما المصرية، حيث تكررت من قبل في الكثير من المرات.




حيث ظهر محمد رمضان نفسه من قبل في بوستر فيلم قلب الأسد، والذي كان نسخة طبق الأصل من بوستر فيلم طرزان، كما ظهرت الكثير من التفاصيل المتشابهة بين بوستر شد أجزاء و فيلم the equalizer الذي قام ببطولته النجم دينزل واشنطن.





وكان قد ظهر من قبل بوستر فيلم بوبوس للنجم عادل إمام، والنجمة يسرا في صورة طبق الأصل من بوستر الفيلم الأمريكي الشهير مستر أند مسز سميث، والذي قام ببطولته النجمين براد بيت وأنجلينا جولي.



وتم إقتباس بوستر فيلم إكس لارج والذي قدمه النجم أحمد حلمي عام 2011 من بوستر فيلم كوري بعنوان “200 Pounds Beauty“، والذي تم عرضه في عام 2006.



وكان بوستر فيلم صباحو كدب الذي قام ببطولته أحمد أدم منقول بالتفصيل من بوستر فيلم "Blind Dating" الذي تم إنتاجه عام 2006 من بطولة كريس باين.


ولعل من أشهر البوسترات التي تم نقلها بالحرف كان بوستر فيلم حلاوة روح والذي قامت ببطولته هيفاء وهبي، والذي تتطابق مع بوستر فيلم ميلينا الذي قامت ببطولته النجمة مونيكا بيلوتشي.



وكان لأفلام النجمة غادة عبد الرازق نصيب كبير من البوسترات المأخوذة بتفاصيلها من بوسترات أجنبية، حيث ظهر بوستر فيلم اللي اختشوا ماتوا، كنسخة طبق الأصل من الفيلم اللبناني أوتيل بيروت الذي قدمته دارين حمزة، وفيلم ريكلام الذي تطابق البوستر الخاص به مع بوستر فيلم brides maids، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ولكن تطابق بوستر فيلم جرسونيرة الذي قدمته غادة مع بوستر فيلم ذا برستيج.