تخيل.. اتحاد العرب وتكوين منتخب لا يقهر في المونديال

الاثنين 11 يونيو 2018 15:03
كتب: محمد جمال

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث العالمي الذي ينتظره الجمهور في شتى بقاع الأرض وهو كأس العالم المقرر انطلاقه يوم الخميس المقبل في روسيا.

العالم العربي كله مستني المنتخبات العربية اللي هتشارك في المونديال هتوصل فين ولأي مرحلة ممكنة وهل هيحقق حد فيهم مفاجأة ويتواجد في أدوار أول مرة نصل لها كعرب في كأس العالم؟؟!

وتشارك مصر والسعودية وتونس والمغرب في ثلاث مجموعات حيث يقع منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي في المجموعة الأولى مع روسيا وأوروجواي بينما وقعت المغرب في مجموعة ضرب النار مع إسبانيا والبرتغال وإيران وأخيرًا تونس مكنش حظها أفضل من المغرب لأنها وقعت مع إنجلترا وبلجيكا وبنما في المجموعة السابعة.

بس خلينا نتخيل كدا لو جمعنا المنتخبات العربية الأربعة مع بعض وعمنا منهم منتخب واحد وسميناه "منتخب العرب" أزاي تكون التشكيلة بتاعته.

المنتخبات العربية الأربعة عندها كم مميز للغاية من اللاعبين ومنهم محترفين في أكبر أندية أوروبا وعندهم قدرات عالية جدًا فتعالوا بينا نشوف ازاي يكون تشكيل منتخب العرب في كأس العالم

 

في حراسة المرمى: أيمن المثلوثي

انتقل المثلوثي من النجم الساحلي التونسي في يناير الماضي لصفوف الباطن السعودي حيث يمتلك المزيد من الخبرات الكبيرة بالإضافة إلى تقديمه العديد من المباريات المميزة مع منتخب تونس في الآونة الأخيرة.



خط الدفاع: أشرف حكيمي– أحمد حجازي - مهدي بن عطية – علي معلول.

·       أشرف حكيمي يلعب في صفوف المنتخب المغربي وأحد المحترفين في صفوف ريال مدريد الإسباني.

·       أحمد حجازي: أحد الركائز الأساسية في المنتخب المصري ويلعب في فريق وست بروميتش الإنجليزي.

·       مهدي بن عطية: أحد نجوم يوفنتوس الإيطالي والمنتخب المغربي أيضًا حيث أصبح من أبرز المدافعين في العالم خلال السنوات الأخيرة.

·       علي معلول: الظهير الأيسر للمنتخب التونسي والأهلي المصري ويعد أبرز اللاعبين في هذا المركز في المنتخبات العربية الأربعة.

 


خط الوسط: محمد النني – محمد أمين بن عمر – تيسير الجاسم – حكيم زياش – محمد صلاح.

·       محمد النني: على الرغم من الانتقادات الموجهة للاعب المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي إلا أن الجميع شعر بقيمته بعد غيابه عن وسط الملعب في مباريات منتخب مصر الودية أمام كولومبيا.

·       محمد أمين بن عمر: تألق محمد أمين بن عمر صاحب الـ26 عامًا في الفترة الأخيرة بشكل كبير مع النجم الساحلي وبعدها تم إعارته لأهلي جدة السعودي ويعد من أهم الركائز في منتخب تونس.

·       تيسير الجاسم: من أهم العناصر في المنتخب السعودي وأهلي جدة حيث يقدم مستوى مميز للغاية في وسط الملعب ومن أكتر اللاعيبة اللي بتتحكم في ريتم المباراة.

·       حكيم زياش: من أهم اللاعبين في مركز صناع اللعب في الفترة الأخيرة حتى ان المنتخب الهولندي حاول تجنيسه إلا أن اللاعب اعتز بأصله المغربي وقرر المشاركة مع أسود الأطلسي.

 


خط الهجوم:

    ·  فهد المولد: 
من ابرز لاعبي المنتخب السعودي فهد المولد وهو صاحب هدف التأهل للمونديال ويمتلك خواص مهاجم مميز منها السرعة والتسديد والمهارة واستغلال الفرص.

 
    ·       محمد صلاح: لا يتسع المقام للكلام عن صلاح ولكن يكفي أن نقول أحد أهم اللاعبين في العالم حاليًا.



*** بينما تضم دكة البدلاء كل من : عبد الله المعيوف و
محمد السهلاوي "السعودية" – فخر الدين بن يوسف "تونس" – تريزيجيه -  طارق حامد – علي جبر - عبد الله السعيد "مصر" - - نبيل درار "المغرب"