ترامب: جيشنا سيعاني خسارة كبيرة في حالة الإغلاق الحكومي

الخميس 18 يناير 2018 19:55
كتب: عادل نصار

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الجيش الأمريكي سيعاني "خسارة كبيرة" إثر الإغلاق الحكومي المحتمل، ملقيا باللوم على النواب الديمقراطيين بالكونجرس في خلق أزمة الموازنة لتقويض الإنجازات الاقتصادية للحكومة.

وأضاف ترامب، في تصريحات للصحفيين لدى وصوله مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الخميس، وفقا لصحيفة "واشنطن تايمز"، "المجموعة التي ستخسر خسارة كبيرة ستكون الجيش، ونحن لا نترك جيشنا يخسر أبدا"، مضيفا: "نحن لم نكن بحاجة إلى جيشنا أكثر من الآن".

ويصوت الكونجرس اليوم على مشروع قانون للإنفاق قصير الأجل لتفادي الإغلاق الحكومي، لكن من غير المؤكد ما إذا كانت هناك أصوات كافية من الحزب الجمهوري لتمرير المشروع، وفي حالة عدم تمرير المشروع حتى غد الجمعة، سيُقطع التمويل عن المؤسسات الحكومية باستثناء تلك التي تقدم خدمات أساسية لحين تمرير قانون للإنفاق.

وألقى الرئيس الأمريكي باللوم في هذا الصدد على النواب الديمقراطيين بالكونجرس، متهما إياهم بمحاولة تقويض النتائج الإيجابية لقانون الإصلاح الضريبي الذي تم تمريره مؤخر، كما لم يستبعد احتمالية حدوث الإغلاق الحكومي، قائلا: "من الممكن أن يحدث، سنرى ما سيحدث، الأمر عائد للديموقراطيين".