تريزيجيه يتفوق على أسطورة برشلونة ونجم الإنتر

الاثنين 21 مايو 2018 15:09
كتب: محمد جمال

تمكن محمود حسن تريزيجيه نجم المنتخب الوطني الأول والمحترف ضمن صفو فريق بشكتاش التركي من حصد جائزة أحسن لاعب في الدوري التركي موسم 2017-2018، بحسب موقع «هوسكورد» العالمي المتخصص في الإحصائيات.

ومنح الموقع تريزيجيه تقييم 7.53 من 10 درجات، على أدائه طوال الموسم، ليتفوق بهذا التقييم عن باقي اللاعبين في الأندية الأخرى.

وسجل تريزيجيه 13 هدفا في مسابقة الدوري التركي، وسدد 65 كرة على المرمى، وصنع 6 أهداف، وأكمل 96 مراوغة ناجحة كأفضل مراوغ في الموسم.

وتفوق «تريزيجيه»، على كل من البرتغالي ريكاردو كواريزما، لاعب بشكتاش ونجم انتر ميلان السابق والذي حل في المركز الثاني وحصل على تقييم 7.51، ثم الفرنسي بافيتيمي جوميز مهاجم جالطة سراي في المركز الثالث وحصل على7.49.

وتربع محمود تريزيجيه على عرش هدافي فريق قاسم باشا بمسابقة الدوري التركي، بعدما تمكن من تسجيل 13 هدفا في 31 مباراة خاضها مع الفريق، متفوقا بفارق هدف وحيد على مباي دجاني، بينما يعتبر محمود تريزيجيه، أكثر لاعبي قاسم باشا مساهمة في تسجيل الأهداف بالمسابقة، بعدما سجل 13 هدفا وصنع 7 أهداف أخرى بمجموع 20 هدفا.

يأتي هذا في الوقت الذي احتل فيه نجم منتخب مصر المركز السادس في قائمة هدافي الدوري التركي برصيد 13 هدفا متفوقا على خالد بوطيب مهاجم منتخب المغرب والنجم الكاميروني المخضرم صامويل إيتو، أسطورة برشلونة السابق والإسباني روبرتو سولدادو مهاجم فناربخشة.