تعرف إن الـ 5 أغاني دول في الأساس بتوع عمرو دياب

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 17:35
كتب: نيرفانا سامي

إذا كنت واحد من جماهير الهضبة عمرو دياب، فبألتاكيد انت تنتظر صدور ألبومه الجديد الذي لم يعلن عن موعد طرحه في الاسواق حتى الآن، ولكن إذا كنت تثق تماماً بمعرفتك لتاريخ الهضبة وتعتقد انك متابع جيد لاخباره، فربما تكون مخطئ إذا كنت لا تعلم حكايات الـ 5 أغنيات التي غناهم عمرو دياب في حفلات له وحققوا نجاح جماهيري كبير ولكنه لم يضمهم إلى ألبوماته الغنائية وتنازل عنهم لمطربين أخرين، ورغم أنها عرفت بأسمائهم بشكل رسمي، إلا أن بعض عشاق الهضبة مازالوا يستمعون إليها من تسجيلات الحفلات أو الاستوديو حتى الآن.

1-      أغنية كان نفس اعرف (إليسا)
ما لا يعلمه البعض ان كلمات أغنية (كان نفسي اعرف) كتبت في الأساس لعمرو دياب، وبالفعل قام بغنائها في حفل عام 2002، ولكن فيما بعد تراجع عن ضمها في ألبوم (علم قلبي ) الذي صدر في عام 2003، وتنازل عنها لإليسا، وبالفعل حققت الأغنية نجاح كبير ضمن ألبومها (أرجع للشوق) الذي صدر عام 2004.

2-      أغنية روح قلبي (محمد حماقي)
أغنية روح قلبي والتي تغير أسمها فيما بعد غلى (أن الأوان) أيضاً كانت من الأغاني المفترض صدورها ضمن البوم (علم قلبي)، ولكنه تنازل عنها للمطرب محمد حماقي الذي غير بعض كلماتها وحققت له شهرة كبيرة في بدايته.

3-      أغنية إللي بيني وبينك (جنات)
إلي بيني بينك هي واحدة من الأغنيات التي انتشرت بقوة للهضبة عمرو دياب،  ولكنه تنازل عنها فيها بعض، وبسبب انتشارها بصوته عندما أصدرتها المطربة المغربية جنات كانت السبب في انتشارها بقوة وشهرتها في مصر.


4-      أغنية (جاي على نفسك ليه)
قام عمرو دياب بغناء (جاي على نفسك ليه) بصوته في الاستوديو وفي أحد الحفلات أيضاً للجماهير، وتنازل عنها فيما بعد للمطرب مدحت صالح، وحقق صالح بسبب هذه الأغنية نجاح كبير في عام 2005.

5-      أغنية لسة حبايب (مصطفى قمر)

6-      ما لا يعلمه عدد كبير جداً من جماهير الهضبة أن أغنية (لسه حبايب) للمطرب مصطفى قمر كتبت في الأساس لعمرو دياب، ولكنه فيما بعد تنازل عنها للفنان مصطفى قمر.