تعرف على أغرب طرق الاحتفال بـ«عيد الحب» بالعالم

الأربعاء 14 فبراير 2018 15:36
كتب: دعاء أبوهشيمه

يصادف اليوم 14 من شهر فبراير عيد العشاق "عيد الحب" ، وتحتفل به معظم دول العالم حيث تعبر كل الشعوب بطريقتها عن الحب بحسب الثقافة المحلية والعادات والتقاليد.

ففي هذا اليوم، تشهد معظم البلدان أجواءًا رومانسية، يعتبر بعضها غريباً علينا، وفيما يلي يقدم موقع "اتفرج" أبرز وأغرب طرق الاحتفال بعيد الحب حول العالم حسب التقاليد لكل بلد:

فرنسا

وهي بلد الرومنسية، تعتبر الورود والشوكولا والعشاء المميز والذهاب إلى برج إيفل من أبرز الطرق للتعبير عن الحب. ببساطة كل شيء في هذا اليوم يكون تقليدياً.

الدانمارك

اعتاد الدنماركيون، منذ القدم، إرسال هدايا يدوية الصنع مثل قطرات الثلج الرومنسية، إضافة الى الزهور البيضاء والرسائل المكتوبة بخط اليد.

الفلبين

يقام في الفيليبين احتفال ضخم سنوياً للقبلات أو للزواج الجماعي، بعضها سجل أرقاماً قياسية. في عام 2004 تجمع أكثر من 5 آلاف شخص وتبادلوا القبل في وقت واحد وفي عام 2014 تزوج 4 الاف شخص جماعياً.

 

كوريا الجنوبية

يمتد العيد، في هذا البلد، إلى ثلاثة أيام مختلفة، ففي 14 فبراير تعطي النساء الرجال الهدايا والحلوى. في 14 مارس يقوم الرجال بالمثل ويسمى "اليوم الأبيض". في 14 ابريل يقوم غير المرتبطين بتناول وجبة نودلز التقليدية.

 

بريطانيا

تشبه طريقة الاحتفال بيوم الحب الاحتفال بالكريسماس، ففي منطقة نورفلك توجد شخصية تدعى «جاك فالنتين» على غرار بابا نويل في الكريسماس يطرق الأبواب الخلفية للمنازل ليترك الحلوى والهدايا للأطفال ثم يختفي.

 

ألمانيا

في هذا البلد، يتم تبادل الشوكولا على شكل خنزير، فهو يمثل الحظ لهم، إضافة الى تصنيع كوكيز وكيكة الزنجبيل.

 

تايوان

يحتفل بالعيد مرتين، في 14 فبراير و7 يوليو، وفيه يذهب العشاق إلى حديقة مليئة بالزهور التي يتابدلها العشاق مع رسائل غرامية، ويرسل الرجل 108 وردات للفتاة التي يريد تزوجها.

 

غانا

بما أن هذه البلد شهيرة بزراعة الكاكاو وصناعة الشوكولا. فقد تحول عيد العشاق فيها إلى يوم وطني للشوكولا بهدف تعزيز السياحة، حيث تنتشر المعارض والاحتفالات التي تعرض شوكولا مميزة.

 

إيطاليا

فالهدية التقليدية هناك هي البندق المغطى بالشوكولا مع رسالة حب بأربع لغات. ويتحول يوم عيد الحب هناك إلى مهرجان الربيع. وحسب التقاليد، تستيقظ الفتاة قبل الفجر وتقابل حبيبها الذي يجب أن يراها أول واحدة في هذا النهار.

وتتشابه أجواء الاحتفال بهذا اليوم بيوم الربيع، حيث تذهب الأسر إلى الحدائق العامة، وتستمع إلى الموسيقى وتقرأ الشعر.

 

اليابان

كل شيء يتعلق بالحلويات والشوكولا، حيث يتبادل العشاق والأصدقاء وزملاء العمل العديد من أنواع الشوكولا المختلفة والمميزة. يعتبر عيد الحب يوما مخصصا لتدليل الرجال، حيث تقدم النساء الهدايا للرجال، في حين يهدي الرجال النساء الشوكولاتة البيضاء في 14 مارس اليوم الذي يعرف باسم اليوم الأبيض.

 

مصر

يعتبر عيد الحب ليس عيدا للعشاق فقط، بل يعتبر هذا اليوم "عيد الحب المصري" يوما لتقدير من تحترمه أو من تتخذه قدوة حسنة.