تعرف على السيارات الجديدة في السوق المصري لعام 2019

الأربعاء 29 مايو 2019 17:34
كتب: حسين أنسي

ظهر في سوق السيارات المصري منذ بداية عام 2019 العديد من السيارات الجديدة التي قامت بطرحها شركات السيارات لأول مرة، ويعود ذلك إلى أن وكلاء العلامات التجارية يهدفون إلى تقديم خيارات متنوعة وجديدة للسائقين في مصر، وذلك لإعادة إحياء حركة البيع بالمنطقة بعد حالة الخمول التي شهدتها في الخمسة أشهر الأخيرة.

احتلت السيارات الحاملة لعلامات صينية قائمة الموديلات الجديدة والمتوفرة لأول في مصر، وشاركتها القائمة كل من العلامات التجارية الألمانية والفرنسية وغيرها، ومن أبرز هذه السيارات:

سيارة هوندا HR-V

أعلن وكيل سيارات هوندا اليابانية العملاقة، مجموعة الفطيم للسيارات، عن طرح سيارة HRV الجديدة في سوق سيارات مصر لأول مرة، والتي تندرج تحت فئة SUV الرياضية، وذكرت المجموعة أن السيارة ستتوفر بنظام دفع ثنائي، ومحرك رباعي تبلغ سعته 1.5 لتر بقوة 128 حصان ويتصل بناقل حركة بتقنية CTV، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مصابيح أمامية وخلفية تعمل بنظام LED، وشبكة تهوية مثبتة على واجهتها الأمامية.

تتميز السيارة بأنظمة السلامة والأمان فيها؛ حيث تحتوي على وسائد هوائية أمامية، جهاز تحديد للسرعة، فرامل تمنع الإنزلاق، نظام EBD، فرامل يد تعمل على الكهرباء، وتعد واحدة من السيارات العائلية.

سيارة شيفرولية ماليبو 2

أعلن وكيل سيارات شيفروليه الحصري في مصر، مجموعة المنصور للسيارات، عن طرح سيارة ماليبو 2 في سوق السيارات المصري لأول مرة، وتأتي بثلاثة فئات مختلفة، هي: premie،LS،LT، وتعمل بمحرك تيربو أربعة سلندر تبلغ سعته 1.5 لتر بقوة 160 حصان ويتصل بناقل حركة يعمل بنظام أوتوماتيكي بستة سرعات، وتعد من فئة السيارات المتوسطة الحجم.

سيارة شيري تيجو 73

أعلن وكيل العلامة التجارية شيري الصينية، جي بي غبور أوتو، عن طرح سيارة تيجو 73 الرياضية متعددة الاستعمالات لأول مرة في سوق سيارات مصر المحلي، وتأتي السيارة بمحرك تبلغ سعته 1.5 لتر مع شاحن هواء تيربو يتصل بناقل حركة من فئة DCT بستة فئات، وتبلغ قوته  145 حصان، وعزم دورانه 210 نيوتن متر.

سيارة بيجو 5084

تتوفر سيارة بيجو 5084 موديل 2020 لأول مرة في السوق المصري، وتأتي بمحرك تبلغ سعته 1.6 لتر، وتتصل بناقل حركة يعمل بنظام أوتوماتيكي، وتبلغ قوته 165 حصان، وتستهلك من الوقود ما يبلغ 7.6 لتر من البنزين لكل 100 كيلو متر، وتبلغ سرعتها من نقطة الصفر بسرعة كيلومتر خلال 8.7 ثانية.

 

سيارة هيونداي أكسنت 20205

أعلن الوكيل الحصري للعلامة التجارية هيونداي الكورية، مجموعة جي بي غبور أوتو للسيارات، عن طرح سيارة أكسنت 20205 طراز 2020 الحديثة، ويأتي تصميم السيارة بعرض 1.729 مم، وطول  4.440 مم، وترتفع عن مستوى الأرض 150 مم، وتبلغ مساحة صندوقها الخلفي حوالي 480 لتر.

تتوفر بعض هذه السيارات أيضاً في مختلف البلدان العربية، ويمكن الحصول على أيٍ منها عن طريق  معارض السيارات في بلدك  أو من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة في كل ما يتعلق بعمليات البيع والشراء؛ من عقارات و سيارات وغيرها، مثل موقع السوق المفتوح   وغيره