تفاصيل سيناريو إدارة أزمة انتخابات الجبلاية بين «أبوريدة وعبدالعزيز وحطب»

الخميس 26 أكتوبر 2017 12:30
كتب: محمد غبن

أصبح مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة فوق الجميع ، بعدما ضرب بقانون الرياضة الجديد عرض الحائط ، وانتصر على الجميع فى معركة إجراء إنتخابات جديدة لاتحاد الكرة أسوة بجميع الاتحادات والأندية التي تتبع اللجنة الأولمبية المصرية، وذلك بمساعدة المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

وأرجع أحد مسئولي اتحاد الكرة نجاح المجلس الحالي في تخطى عقبة الانتخابات التي دعا اليها وزير الشباب والرياضة قبل أسبوعين، إلى الجلسة التي عقدها هاني أبوريدة مع وزير الشباب والرياضة داخل نادي الصيد فى حضور رئيس اللجنة الأوليمبية وتم الاتفاق على السيناريو الذي تم على مدار الايام الماضية بداية من قيام اللجنة الأوليمبية بإرسال خطاب إلى لجنة التشريع والفتوى متطوعة دون طلب منها تؤكد خلاله على سلامة موقف اتحاد الكرة .

وكان الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة اغلاق الملف نهائيا من جانبه وعدم التحدث فيه سواء بالدعوة لاجراء الانتخابات او الغاءها باعتبار ان القانون الجديد يضع هذه المهمة على كاهل اللجنة الاوليمبية وليس وزير الشباب والرياضة ، وتكلف هانى ابوريدة باحتواء الامر من خلال ارسال خطاب من داخل الاتحاد الدولى يكون بمثابة تهدئة للراى العام والزام الجميع الصمت خوفا على استبعاد المنتخب الوطنى من المشاركة فى نهائيات كأس العالم .

ولم يكتفى مجلس ادارة اتحاد الكرة بالاتفاق الذى تم بين الثلاثى ، بل مارس دوره فى اصدار اكثر من بيان رسمى لتبرئة ساحة الجبلاية والتاكيد على سلامة موقف اتحاد الكرة قياسًا بالمواثيق الدولية والقوانين المحلية ، برغم مخالفة المادة الثانية من قانون الرياضة الجديد والتى تجبر جميع الاتحادات والهيئات بإجراء انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر .

يأتى ذلك  في الوقت الذي أعلن فيه مجلس الجبلاية  رسميًا عن فتح باب الترشح  على الانتخابات التكميلية التي ستجرى يوم 26 نوفمبر المقبل لشغل المقعدين الشاغرين بدلًا من حازم وسحر الهواري اللذين تقدما باستقالتهما من الجبلاية بسبب حبسهما .

وأعلن عدد من المرشحين خوض الانتخابات التكميلية وهم مجدي المتناوي وحمادة المصري عضوي مجلس الجبلاية السابقين بالاضافة لعاصم مرشد عضو مجلس النواب ورئيس نادي كوم حمادة كما أن حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة يفكر جديًا في الترشح.