تفتكر الناس دي بتكسب كام في اليوم؟ الإجابة صادمة

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 22:30
كتب: نيرفانا سامي

بمجرد رؤية بعضنا لصور أكبر رجال الأعمال في العالم، وبالتحديد العاملون في مجالات التكنولوجية الرقمية، تتصاعد داخلنا حالة من الحقد الطبقي قبل حتى قراءة محتوى الخبر المرافق للصورة (الفقر وحش)، ورغم أن مقدار ثروات هؤلاء الأشخاص مثل مارك زوكيربيج (مؤسس موقع فيسبوك) أو جاك ما (صاحب موقع علي بابا الشهير) قد يكون معروف لنا، ولكن هل فكرت يوم في أن تقوم بعمل عملية حسابية حتى تصل إلى المبلغ الذي يزيد في حساباتهم في اليوم الواحد!

دعنا نؤكد مرة أخر أن هذا لا يعد حسد لهؤلاء، أو حتى أننا نتمنى لهم الشر على العكس تماماً، كل ما في الأمر أنه حقد طبقي بسيط، وبالفعل قد قامت أحد المجلات الأجنبية المتخصصة في متابعة اخبار ريادة الأعمال (Business Insider) بعمل هذه الحسبة التي كانت نتيجتها أرقام غير متوقعة لأبناء الطبقة الوسطى المصرية، وشريحة الموظفين.

1- مارك زوكيربيرج 

 تحقق المشاريع المملوكة لمارك زوكيربيرج مؤسس موقع فيسبوك يومياً حوالي 41 مليون دولار أمريكي كأرباح يومية، وقد قدرة ثروت زوكيربيرج بحسب ما ذكرته نفس المجلة بمبلغ 71 مليار دولار.


2- جيف بيزوس

يحقق رجل الأعمال جيف بيزوس مالك موقع (Amazon) الشهير أرباح يومية حوالي 107,4 مليون دولار امريكي، وقد بلغت ثروته في عام 2018 بحسب نفس المجلة 112 مليار دولار.


3- لاري بايج

يحقق المدير التنفيذي لشركة (الفابيت) وأحد مؤسسي محرك البحث جوجل أرباح يومية تصل إلى 22.2 مليون دولار أمريكي، حيث تبلغ ثروته 48.8 مليار دولار.


4- برنار أرنو

يحقق رجل الاعمال الفرنسي صاحب أشهر العلامات التجارية في مجال الأزياء برنار أرنو أرباح يومية تصل إلى 83.6 مليون دولار أمريكي، وبلغت ثروته في عام 2018 72 مليار دولار.


5- بيل جيتس

أما بيل جيتس الذي يعد واحد من اشهر المبرمجين في العالم ومؤسس شركة مايكروسوفت، يحقق في اليوم الواحد مكاسب مادية تصل إلى 11 مليون دولار، وبلغت ثروته في عام 2018 90 مليار دولار أمريكي.