يا ترى هيكون النهائي زيهم ؟!.. حكاية 10 توقعات"اتحققت" من مسلسل The Simpsons

الأحد 24 يونيو 2018 12:00
كتب: ندا عصام

أثار المسلسل الكرتوني الشهير "سيمبسون" حالة كبيرة من الجدل، اعتدنا عليها دائما من المسلسل صاحب العدد الضخم من الحلقات، والتي تعرض حتى وقتنا هذا، بعد كم التوقعات التي صدقت بعد ظهورها في حلقاته، وهو الأمر الذي جذب الأنظار من جديد مع بداية بطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا، بعد توقع سابق من المسلسل بوصول منتخبي المكسيك و البرتغال إلى المباراة النهائية، خاصة مع الأداء القوي الذي يقدمه المنتخبان، حالات كثيرة في السنوات الماضية صدقت فيها توقعات المسلسل، فهل تتذكروها؟!



ترامب على رأس الولايات المتحدة الأمريكية

في 19 مارس عام 2000، عندما كان بيل كلينتون لا يزال رئيسا للولايات الأمريكية، وقبل هجمات 11 سبتمبر 2001، وقبل حرب العراق وأفغانستان، وقبل الازمة المالية الأمريكية، كان "بارت" موسيقيا فاشلا بينما نجحت أخته "ليزا" وأصبحت سنة 2030 أول رئيسة امرأة للولايات المتحدة الأمريكية بعد الرئيس الذي كان يدعى ترامب "واخد بالك"،الذي ترك البلاد وأمريكا في أزمة مالية سيئة.



فوز المانيا وإصابة نيمار

في شهر مارس عام 2014 علمت عائلة سيمبسون في نفس الحلقة بإصابة نجم المنتخب البرازيلي وانتصار المنتخب الألماني في المباراة النهائية لكأس العالم، وبعد عدة أشهر تحقق بالفعل هذا التنبؤ، وأصيب نيمار بشكل غير  متوقع خلال المباراة الربع نهائية أمام المنتخب الكولومبي، وفي النهائي تفوق المنتخب الألماني ليفوز بكاس العالم 2014.


آلة التصويت المتلاعب بها

في الحلقة الرابعة من الجزء العشرين كان عمر يحاول التصويت لـ اوباما ولكن اله التصويت كانت تمنعه من ذلك وتصوت بطريقة تلقائية لمنافسه، وبعد اربع سنوات من بث الحلقة حدثت المشكلة في الواقع فتم استبدال الآلة.


تجسس وكالة الأمن القومى على الأمريكيين

تجسس وكالة الأمن القومي على الأمريكين، ففي فيلم " سيمبسون" عام 2007 كانت العائلة في حالة فرار بينما كانوا يتناقشون في القطار، حذرتهم "ليزا" قائلة أنهم من الأفضل لهم أن يصمتوا فالمخابرات الأمريكية يمكنها التصنت عليهم، لكن "مار" طالبتها بالهدوء قائلة لها إن ليس هناك ما يستدعى القلق، ألا إن ما قالته ليزا كان صحيحًا، حيث كانت وكالة الأمن القومى تستمع فعلاً لكل ما قالوه وكانت تستعد للتدخل.

وفى عام 2013، قرر إدوارد سنودن الذى كان موظفًا بوكالة الأمن القومى، فضح الوكالة والتضحية براتبه ووظيفته، قائلًا: "أجل أيها المواطن الأمريكى، وكالة الأمن القومى تستمع حتى لمكالماتكم الخاصة، دون أدنى احترام لحياتكم الشخصية، وهذا أيضًا منذ فترة طويلة جدًا".

تصميم الأيبود

نظام الاتصال الداخلى ذو التكنولوجيا العالية، الذى وجد فى حلقة من حلقات المسلسل الذي عُرضت عام 1996، أصبح شكله وتصميمه يشبه تصميم "الأيبود" الذي خرج للنور عام 2001، وعلى ما يبدو أن شركة "أبل" التى أنتجت الجهاز استلهمت تصميمه من حلقة مسلسل " سيمبسون".



نمر يهاجم ساحران ألمانيان

في 3 أكتوبر 2003، كان ساحران ألمانيان يقدمان عرضهما بإحدى فنادق لاس فيجاس الأمريكية، عندما تعرض أحدهما إلى هجوم شرس من قبل نمر، وأمضى عدة أشهر وهو يصارع الموت.

تفاجئ محبو عائلة سيمبسون، وقاموا باستخراج الحلقة العاشرة من الجزء الخامس، والتي تضمنت لقطة يتعرض فيها ساحران ألمانيان إلى مهاجة نمر على المسرح أمام جمهور العرض، وليس هذا كل شىء، فكانا النمرين فى الحالتين من نوع النمور البيضاء، وهى فصيلة نادرة للنمور البنغالية ذات العيون الزرقاء، حتى أن الساحران فى الحالتين أيضا متشابهان.

 فضيحة لحم الخيول

هل تنبأ سيمبسون بفضيحة الخيول؟ ففى حلقة عام 1994، يمكننا أن نرى دوريس، المسئولة عن المطبخ فى المدرسة، تستخدم برميلا كبيرا به لحم خيول لإعداد الطعام للأطفال.

وبعد 20 سنة ، اهتزت أوروبا بسبب فضيحة مالهاش مثيل، بعد أن قامت شركة "سبانجيرو" بتغير لحوم الأبقار بلحوم الخيول فى وجباتها، وفى كل الأحوال.. وفي النهاية المواطن هو آخر من يعلم.


علم المقاومة السورية

هناك نظرية مؤامرة منتشرة خاصة في بعض وسائل الإعلام المصرية، تقول بان الولايات المتحدة تتعمد التفجير الوضعي في سوريا، وفي فى إحدى حلقات المسلسل عام 2001، نرى بارت سيمبسون وقد تحول إلى طيار مقاتل يقوم بقصف بلدا ما فى الشرق الأوسط، وعلى باب سيارة "جيب" عسكرية، تخص أهل البلد التى يتم قصفها تستطيع رؤية العلم الذى اتخدته فيما بعد المقاومة السورية رمزا لها.

وبعد 10 سنوات من عرض حلقة المسلسل بالولايات الأمريكية، لم يتوقع أحد ظهور معارضة سورية تتخذ نفس العلم الذي ظهر فى الحلقة.


القبض على مسئول فى الفيفا

فى شهر مارس 2014، وخلال الحلقة الـ16من الموسم الـ25 لسلسلة المسلسل، تم إيقاف نائب رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم فى منزل عائلة "سيمبسون" بتهمة الفساد، وفى 27 مايو 2015، تم إيقاف جيفرى ويب، نائب رئيس الفيفا في مدينة زيورخ بسويسرا، بتهمة الفساد وتبييض الأموال.

التواصل عبر ساعة اليد

إذا ظننت اليوم إنه من الطبيعى إجراء مكالمات بالصوت والصورة عن طريق الهواتف المحمولة، فإنه فى عام 1995، لك تكن هذه التكنولوجيا متاحة، ولكن، ومع ذلك في الحلقة الـ19 من الجزء السادس من المسلسل كانت هذه الوسيلة موجودة، وفى نفس الحلقة نشاهد الزوج المستقبلى لليزا يتحدث من خلال ساعة يده، وفى عام 2013 طرحت شركة "سامسونج" للسوق ساعة يد تستطيع من خلالها إجراء مكالمات صوت وصورة.