جريزمان ليس أولهم.. 7 لاعبين ظلمهم "فيفا" في جائزة الأفضل بالعالم

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 14:37
كتب: محمد جمال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018 المقرر الإعلان عنها في 24 سبتمبر الجاري.

وشهدت القائمة مفاجأة لبعض الجماهير بع خروج الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد من قائمة المرشحين النهائيين التي ضمت كل من محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش.

واعتبر البعض أن جريزمان كان الأحق بالجائزة هذا العام خاصة بعد التتويج بلقب كأس العالم والفوز ببطولة الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

ونرصد في السطور التالية أبرز اللاعبين الذين ظلموا في التتويج بالجائزة خلال السنوات الأخيرة.

 

·       ديفيد بيكهام

كان من أبرز اللاعبين الذين حرموا من الجائزة وتحديدًا في موسم 1999 الذي توج فيها البرازيلي ريفالدو بالجائزة.

وعلى الرغم من نجاح بيكهام في قيادة اليونايتد للفوز بدوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ وكان أحد أبرز اللاعبين هذا الموسم إلا أن الجائزة طارت لريفالدو.

 

·       تيري هنري

من ضمن اللاعبين ايضًا الذين ظلموا في التتويج بلقب أفضل لاعب في العالم وخاصة عام 2004 الذي قاد فيه أرسنال لموسم تاريخي لكنها في النهاية كانت من نصيب رونالدينيو.

 

·       زين الدين زيدان

على الرغم من أن زيدان حصل على الجائزة ثلاث مرات إلا انه في عام 2006 تعرض للظلم عندما فاز بها الإيطالي فابيو كارنافالو على الرغم من تقديم زيدان موسمًا رائعًا.

 

·       الهولندي ويسلي شنايدر

نجح شنايدر  في تقديم موسم خيالي عام 2010 مع إنتر ميلان حيث حصل على خمس بطولات من ضمنها دوري أبطال أوروبا وكان أحد أبرز لاعبي الفريق ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أنه ساعد منتخب بلاده للوصول إلى المباراة النهائية بكأس العالم التي خسرها أمام إسبانيا وفاز بالجائزة ليونيل ميسي.

 

·       روبن

لا شك أن النجم الهولندي روبن كان أيضًا من اللاعبين المميزين الذين استحقوا التتويج بلقب أفضل لاعب في العالم في مناسبات كثيرة إلا أنه لم يحظى مرة بالفوز بها.

 

·       إنيستا

كان إنيستا أكثر المظلومين من الاتحاد الدولي لكرة القدم خاصة وأنه قدم مواسم رائعة وأهدى لبرشلونة العديد من البطولات بالإضافة لتتويجه بكأس العالم مع منتخب بلاده إلا أن كل هذا لم يشفع له عند الاتحاد الدولي وكان دائمًا ما يفوز بها ميسي أو رونالدو.

 

·       فرانك ريبيري

كان ريبيري أيضًا من ضمن اللاعبين الذين ظلموا من الفيفا بخصوص التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم وخاصة موسم 2013 الذي توج خلاله مع البايرن بلقب دوري أبطال أوروبا.