جولة مفاجئة لوزير النقل بمزلقان عارف على خط مرسى مطروح الإسكندرية

الثلاثاء 9 يناير 2018 11:28
كتب: أ.ش.أ

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بجولة مفاجئة بمزلقان عارف على خط مرسى مطروح/ الإسكندرية للتأكد من مدى الالتزام بضوابط التشغيل، ومدى كفاءة التشغيل للمزلقان.

وأكد الوزير - بحسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء - ضرورة تطوير نظم التشغيل والتحكم لهذا المزلقان المطور مدنيا وذلك لزيادة عوامل السلامة والأمان حفاظا على أرواح المواطنين، مشيرا إلى أنه من المقرر تنفيذ أعمال التطوير المدني لعدد 1111 مزلقانا على شبكة خطوط السكك الحديدية تم الانتهاء من تطوير 550 مزلقانا منه حتي الآن .

وقال "إنه من المقرر تطوير نظم التشغيل والتحكم للمزلقانات لعدد 1089 مزلقانا وتم الانتهاء حتى الان من تطوير 289 مزلقانا ومن المقرر الانتهاء من تطوير المزلقانات (مدني – نظم تشغيل وتحكم ) تباعا حتي نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أنه تم إنجاز تطوير 100 مزلقان خلال العشرة أشهر الماضية ، وطالب الوزير العمال باليقظة التامة نظرا لحيوية وأهمية الأعمال التي يقومون بها في الحفاظ على أرواح المواطنين.

كما تفقد وزير النقل البلوك ، وطالب العمال ببذل أقصى جهد في العمل ووجه بزيادة الإضاءة في المسافة من البلوك للمزلقان مع إزالة بعض الأشجار التي تعوق الرؤية من البلوك ، مشيرا إلى استمرار جولاته المفاجئة على المزلقانات والبلوكات في جميع خطوط شبكة السكك الحديدية.