جيرارد: صلاح قادر على تخطي دروجبا وإهداء بطولة لليفربول

الأربعاء 7 مارس 2018 14:28
كتب: محمد جمال

أشاد ستيفين جيرارد أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي بالنجم المصري محمد صلاح جناح المنتخب الوطني ولاعب الريدز، وبالمستوى الذي يقدمه في الموسم الحالي مع الفريق الإنجليزي.

وقال جيرارد في تصريحات لشبكة، بى تى سي سبورت: صلاح قد يكون أفضل لاعب إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي، لكن علينا الانتظار حتى نهاية الموسم لنرى المزيد من الأهداف.

وأضاف جيرارد: في حال تسجيله المزيد من الأهداف، وتحطيم الأرقام القياسية، أعتقد أنه سيكون أفضل لاعب إفريقي.

وعن المقارنة مع ديديه دروجبا ويايا توريه قال أسطورة الريدز: "دروجبا سجل العديد من الأهداف وفي مباريات كبيرة بالإضافة إلى استمرارية المستوى ولكن فيما يخص موسم واحد وإمكانية وصول صلاح إلى 40 هدفا فلا أعتقد أن دروجبا وصل إلى هذا الرقم من قبل".

وأتم "ولكن على المدى البعيد بالتأكيد صلاح قادر على تخطي دروجبا ويايا".

وعن سؤال هل يستطيع صلاح قيادة الريدز لتحقيق بطولة أجاب جيرارد قائلا: ربما سيكون من الصعب تحقيق بطولة هذا الموسم، بعد أن حسم السيتي الدوري الإنجليزي، ومع صعوبة المنافسة على لقب دوري الأبطال، لكنه إذ واصل تقديم ذلك الأداء فإنه يستطيع قيادة الفريق لتحقيق البطولات مستقبلا.

وقدم صلاح أداء رائعا مع فريق ليفربول خلال الموسم الحالي، إذ شارك هذا الموسم في 37 مباراة مع الريدز أحرز خلالها 32 هدفا، وساهم في تسجيل 12 هدفا الأمر الذي يجعله ينافس على لقب هداف الدوري الإنجليزي مع هاري كين برصيد 24 لكل منهما فضلًا عن جائزة أفضل لاعب في الدوري مع البلجيكي دي بروين.