حاجات لازم تـ "check" عليها في العربية قبل السفر

الخميس 28 يونيو 2018 13:45
كتب: نيرفانا سامي

أسهل قرار يمكن أن نأخذه خلال فصل الصيف هو السفر المفاجئ، فأغلبنا تكون رحلاته في الصيف غير مخطط لها مسبقاً، ولكن على الرغم من الشعور الرائع الذي نشعر بعد اتخاذ قرار السفر بشكل مفاجئ، إلا أن بعضنا يتعرض لمشكلات على الطريق بسبب مشكلات وأعطال السيارة المفاجئة (طريق الساحل شاهد!)، لذلك هناك 8  أشياء خاصة بالسيارة عليك مراجعتها جيداً قبل السفر.

1- بلاش تزود في الكافيين

شرب القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين يكون هو اختيارنا الأول خلال السفر وقيادة السيارات لمسافات كبيرة، وذلك لاقتناعنا التام بأن هذه المشروبات تزيد من تركيزنا وتجعلنا مستيقظين لفترات أكبر، والحقيقة أن الكافيين بالفعل يجعلك مستيقظ ولكنه لن يؤثر على قدرتك على الانتباه خلال القيادة.


2- البنزين والمياه

المياه ثم المياه ثم المياه، فعادتاً لانهتم بعرض عامل محطة البنزين بقياس المياه بالسيارة، ولكن بعضنا يندم على رفض هذا العرض على الطريق عندما ترتفع حرارة السيارة بسبب نقص المياه، وكذلك قد تخوننا حساباتنا في مقدار البنزين الموجود في السيارة والمسافة التي يمكننا قطعها باستخدام هذه الكمية.


3- متحملش أوي على السقف

يقع البعض في خطاء تحميل أكبر قدر من الأغراض أعلى السيارة، ولكن هذا الفعل قد يتسبب في وقوع حادثة على الطريق، فكلما زاد وزن الأغراض الموجودة على السقف تعمل الفرامل بقدرة أقل، وكذلك قد تنحرف السيارة عند اجتياز المنعطفات.


4- تمارين قبل السفر

عليك أن تجهز جسدك جيداً وتقوم بمجموعة من التمارين قبل السفر على الطريق، حيث أنه من الممكن أن تتعرض إلى اي حالة شد في العضلات وأنت سائق، ولذلك ينصح المتخصصون في الوقوف في استراحات على الطريق خلال رحلتك.


5- النور العالي مبيفوقش!

على الرغم من أن المتعارف عليه أنه من أساليب التركيز أثناء السفر ليلاً هو استخدام الإضاءة العالية القوية، إلا أن الحقيقة هي أن استخدام الأضواء العالية على الطريق تقلل الضغط على العين ويشوش على الرؤية، ولذلك عليك جعل الإضاءة خافته للحد الذي يجعلك ترى جيداً.