حاجة غريبة بتحصل في العالم.. "في كل ثانية"

الاثنين 11 يونيو 2018 16:30
كتب: نيرفانا سامي

الثانية الواحدة هي تقريباً أقل وحدة قياس للوقت يستطيع الأشخاص العاديون حسابها ، ولذلك ليس لها قيمة مقارنة بعدد ساعات اليوم الأربعة وعشرون، ولكن هناك مجموعة من الإحصائيات حاولت أن تحصر التغيرات التي تحدث في العالم بشكل عام خلال الثانية الواحدة، وخلال قراءتك للمقال ستشعر أن الأحداث إيقاعها أسرع بكثير من أن يستطيع أحدنا مواكبتها أو حصرها.

1- استهلاك سكان الولايات المتحدة الأمريكية لكميات كبيرة من الطعام.

أثبتت إحصائية صادرة عن جامعة هارفارد في أمريكا أن المواطنين في الولايات المتحدة يقومون برمي حوالي 912,272 كيلو جرام من الأطعمة في القمامة كل ثانية ، وقد فسر الباحثون أن السبب في رمي هذا الرقم الخيالي من الأطعمة يعود إلى سوء فهم المواطنين هناك لإرشادات الاستخدام التي تسجل على المعلبات والمواد الغذائية .



2- حركات النحلة

تعد الثانية الواحدة تقريباً من خطوة إلى خطوتين يستطيع الإنسان أن تحركهم خلال هذا الوقت، ولكن الأبحاث قد أثبتت أن النحلة تقوم بتحرك اجنحتها بسرعة 270 حركة في الثانية الواحدة .



3- ظاهرة البرق


على الرغم من أننا لا نشاهد البرق إلا في فصل الشتاء ، إلا أن الحقيقة أن البرق يضرب الأرض في الثانية الواحدة حوالي 6 مرات متتالية، والسبب في ذلك تفريغ الشحنات الإلكتروستاتيكية التي تتواجد في السحاب لتفريغ المناطق المشحونة كهربائيا .



4- استهلاك الكوكاكولا في العالم

تعد شركة كوكاكولا من أكبر الشركات من حيث نسبة الإنتاج الضخمة التي تنتجها بشكل يومي، ولكن الاحصائيات التجارية أن في كل ثانية تبيع الشركة المنتجة للمشروع 10.450 زجاجة حول العالم، مما يعني أن اليوم الواحد يتم فيه بيع ملايين الزجاجات من مشروب الكوكاكولا الأكبر شعبية حول العالم .


5- كم طفل يولد في الثانية الواحدة

في الماضي كانت الإحصائيات تتحدث عن ميلاد طفل واحد في كل ثانية حول العالم ، ولكن مع ازدياد عدد السكان في العالم أصبح الأمر أكثر سرعة بستة أضعاف، فقد كشفت الاحصائيات التي تم اعتمادها في عام 2016 أنه في كل ثانية يولد حوالي 6 أطفال حول العالم .


6- حجم مبيعات الدمية الشهيرة باربي

باربي من أشهر ألعاب الفتيات في العالم بل وأنها الاكثر مبيعاً على الإطلاق، وقد كشفت إحصائيات خاصة بنسبة المبيعات قامت به شركة ( ماتيل ) وهي الشركة المنتجة للدمى ، أنه خلال الثانية الواحدة يتم بيع 3 دميات باربي حول العالم من إنتاج الشركة، وذلك على الرغم من وجود ألعاب حديثة في الأسواق، وأكثر تطوراً ورغم عزوف الأطفال عن الألعاب الصامته نظراً للتطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه الآن، وكذلك وجود ألعاب إلكترونية أكثر شهرة من باربي الذي بلغ عمرها الآن خمسون عام تقريباً .


7- صناعة أحمر شفاه للسيدات

يعد أحمر الشفاه مكون أساسي في حقائب كل النساء حول العالم ، وقد كشفت الأحصائيات التي تخص التسويق في مجال صناعة وبيع أدوات ومستحضرات التجميل ، أن في كل ثانية واحة تمر يتم بيع 60 قطعة من أحمر الشفاه حول العالم ، مما يوضح حقيقة المكاسب الخيالية التي تحققه الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل في الدقيقة الواحدة وكذلك خلال العام الواحد والتي تقدر بمليارات الدولارات.


8- حركة الحلزون

كشفت الأبحاث العلمية أن الحلزون يتحرك بمعدل سنتيمتر واحد فقط في الثانية خلال تساقط الأمطار ، على الرغم من أن سرعته الطبيعية قد تصل إلى 2 سنتيمتر في الثانية الواحدة .