حالة من الجدل وراء تجاهل «كاظم وشيرين وصابر» الموسم الجديد من «the voice»

الأحد 11 مارس 2018 15:20
كتب: ندا عصام

«ذا فويس» من برامج المواهب الغنائية الشهيرة التي ذاع صيتها منذ انطلاقها على الفضائيات وحققت نجاحًا ساحقًا وأخرجت مواهب فنية مميزة وبالفعل أصبحوا نجوم لهم أسمائهم، وترأست لجنة تحكيمه كل من الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب والعراقي كاظم الساهر والتونسي صابر الرباعي واللبناني عاصي الحلاني، الذي كان لكل منهم طابع خاص وأسلوب مميز وعفوي يجذب به المشاهد، إضافة إلى مغاذلة كل منهما للنجمة شيرين عبد الوهاب.



وشكل خبر انسحاب أغلب الحكام من الموسم الرابع للبرنامج، صدمة كبيرة للجمهور خصوصًا أنهم تعودوا عليهم بطريقتهم التي كان محببة لديهم، فقدم كل من شيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي وكاظم الساهر، اعتذارهم وكان السبب على حد قولهم أنهم يركزون خلال هذه الفترة لأعمالهم الفنية ومنها الألبومات والحفلات.




وفور انطلاق أولى حلقات الموسم الرابع من «ذا فويس» والتي ضمت لجنة تحكيم جديدة تتكون من الإماراتية أحلام واللبنانية إليسا والمصري محمد حماقي بالإضافة إلي اللبناني عاصي الحلاني الباقي من الهيئة السابقة، انقسم متابعي البرنامج لمؤيد ومعارض فجانب نال إعجابهم والجانب الأخر لم ينل الإعجاب وكان الرد ليس في صالحهم، متعجبين من طريقتهم وبالأخص أحلام وإليسا، اللذين يبالغوا في تصرفاتهم.


ولكن الأمر الملفت للانتباه هو تجاهل لجنة التحكيم القدامى، للبرنامج وعدم إبداء أرائهم سواء بالسلب أو بالإيجاب، خصوصًا بعد مرور خمس حلقات من مرحلة الصوت وبس.


ومن المتوقع أن يكون هذا التجاهل بسبب عدم إثارة تساؤلات المشاهدين للبرنامج، والدخول في تفاصيل قد تؤدي إلي مشاكل بين الهيئة الجديدة والسابقة.