حكاية صفحات المشاهير.. (محمد رمضان اشترى صفحة إسلامية بمعجبينها)!

الأحد 9 سبتمبر 2018 13:19
كتب: نيرفانا سامي

 إذا كنت تمتلك حساب شخصي على موقع التواصل الاجتماعي قبل عام 2013، فبالتأكيد قد عاصرت فترة بيع الصفحات على موقع فيسبوك، وكانت هذه الصفحات تعرض بسعر أعلى كلما كان عدد المتابعين لها أكبر، وفي الغالب كانت هذه الصفحات تباع للشركات حتى تستغل عدد متابعي الصفحة في التسويق لمنتجاتها، وبعد ذلك بدأ بعض الشخصيات المعروفة في شراء هذه الصفحات حتى تصبح صفحاتهم الرسمية بعد تغيير أسمائها.

ولذلك كانت هناك شكوى مكررة من المستخدمين بأنهم تفاجئوا باشتراكهم في صفحات تحمل أسماء بعض النجوم والشركات، رغم عدم اشتراكهم بالفعل بها، وفي الفترة الأخيرة أضاف موقع فيسبوك خاصية تجعلك تعرف الاسم الأول الذي تم تأسيس الصفحة به قبل تغييره.

1- هاني شاكر وصفحة (بنسى نفسي معاك)

الاسم الأول لصفحة الفنان هاني شاكر الرسمية كان (بنسى نفسي معاك).


2- حكيم وصفحة (تنظيم الأفراح)

الاسم الأول لصفحة المطرب الشعبي حكيم كان (Talent WM Agency – Wedding Planner) وكانت صفحة خاصة بشركة متخصصة في تنظيم الأفراح.


3- كريم عبد العزيز وصفحة (خارج الخدمة)

الاسم الاول للصفحة الرسمية للفنان كريم عبد العزيز كان (خارج الخدمة) وبعد ذلك أصبحت تحمل اسم (karim abdel aziz) .


4- وفاء عامر ورحلة تغير اسم الصفحة الطويلة

في البداية تم إنشاء الصفحة باسم (Mohamed El Sayed) وبعد ذلك تغير اسم الصفحة إلى (Habibi Ya Jesus) ، وبيعة بعد ذلك إلى راديو إذاعة نغم حتى وصلت في الأخير الصفحة الرسمية للفنانة وفاء عامر.


5- محمد رمضان وصفحة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) 

رغم تفاخر الفنان محمد رمضان بعدد متابعي على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن الصفحة جمعت عدد كبير من المتابعين بسبب اسمها الأول (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وبعد ذلك كانت الصفحة الرسمية لاعب كرة القدم عمرو جمال، حتى تغير اسمها لتصبح الصفحة الرسمية للفنان محمد رمضان.