كلام الأسطورة "كله حكم" .. جمل لن تنسى من محمد رمضان

الأحد 20 مايو 2018 14:56
كتب: ندا عصام

«حكم محمد رمضان كترت أوي».. اعتاد في كل عمل فني يقدمه سواء كان درامي أو من ناحية ظهوره مؤخرًا في إحدى الإعلانات، أن يقدم بطل مسلسل "نسر الصعيد"، لجمهوره حكمة جديدة لتصبح مع الوقت «لازمة على لسان الشعب كله»، ويتداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي على السوشيال ميديا وتنتشر بسرعة البرق، ويرددونها بشكل كبير بينهم وبين بعضهم، إضافة إلى وضع هذه الجمل على «التوك توك» كنوع من الحكمة وحب الكثير له نظرًا للشعبية الكبيرة التي وصل لها.

 ففي هذا العام من الماراثون الرمضاني شارك محمد رمضان، في إعلان لإحدى شركات الاتصالات، تحت عنوان «احنا مش بنهزر»، بجانب كوكبة من نجوم الفن وهم شيرين رضا، وسميرة سعيد، ونيللي كريم، واحمد فهمي، وعلي الحجار، وكعادته وجه الأسطورة حكمة للمشاهد قائلًا: «واللي يقولك أنا عامل رجيم قوله رمضان كريم»، ومن المنتظر أن تنتشر هذه الجملة خلال الأيام المقبلة، كما حدث دوما من قبل.




فلم يكن هذا الإعلان الوحيد الذي قدم فيها حكمة أو مثل شعبي، ففي إعلان اتصالات الذي قدم من خلاله أغنية «أقوى كارت في مصر» فاتبع «رمضان» نفس الطريقة من أجل جذب الجمهور، فمن أكثر الجمل التي علقت مع الجمهور أو ما يسمى بالحكم الجديدة: «اللي يقولك أن الكبير قوله مش طالبة فرافير».




«اللي يعاكس المدام يبقي حكم على نفسه بالإعدام»، هذه المقولة الشهيرة أصبحت الراعي الرسمي في أي خناقة تخص «المعاكسة» والذي قالها محمد رمضان بشخصية «ناصر الدسوقي» في مسلسل «الأسطورة» الذي خاض به الماراثون الرمضاني لعام 2016، وفي موقف أخر جمعه بشقيقه رفاعي الدسوقي، الذي قال: «البطران سكته قطران».

فمن الطبيعي ان محمد رمضان أو ما يسمى بـ«الأسطورة» لم يكتفي بهذه الجمل والحكم التي اعتاد أن ينشرها من الوقت للاخر، فالجميع في انتظار الجديد منه.