حكيم وحماقي الأشهر | 10 أغاني «ترقصك» غصب عنك

الخميس 2 أغسطس 2018 11:35
كتب: ندا عصام

بعيدًا عن الأغاني الشعبية وأغاني المهرجانات التي انتشرت خلال الأعوام الماضية ومازالت مسيطرة حتى الآن ولها جمهورها، فعند سماعها تلقائيا تبدو كأنك مندمج وتتفاعل معها وترقص، وعلى الرغم من أن هذه الأنواع من الأغاني والموسيقى التي حققت نجاحا ساحقا وتخطت الملايين من المشاهدات إلا أن هناك نوع أخر من الأغاني لا تميل للون الشعبي واعتمدوا صناعها على كتابه كلمات مختلفة وموسيقى مناسب مع هذه الكلمات، عند سماعها تشعر بأنك لا تتمالك نفسك  فتتمايل معها فهذه النوعية من الأغاني قدمها أهم مطربين موجودين على الساحة الفنية.

«اتفرج» يرصد لكم في هذا التقرير، أكثر 10 أغاني «هترقصك»:


1 – تامر حسني.. «مليش بعدك»

تامر حسني قدم جملة لحنية  و"بروزها " برقصة مميزة في فيلم «عمر و سلمي ٢» في أغنية «ماليش بعدك»، كثير منا قام بوضع يده على رأسه ورقص على طريقة تامر المميزة في الأغنية.



2 – حسين الجسمي.. «6 الصبح»

«بيعدي في حتة، أنا قلبي بيتكسر ١٠٠ حتة »، صوت حسين جسمي والحان وليد سعد،  جعلت كل من يستمع للأغنية يتراقص عليها.




3- حكيم.. «حلاوة روح»

 عندما يغني حكيم، الجميع يرقص، وعندما تظهر هيفاء راقصة معه، فبالتأكيد تنجح الأغنية أكثر وأكثر، أغنية سجل الكثير من رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو لهم و هم يقوموا بالرقص عليها، وهو ما كان دليل على نجاحها المبهر.

 


4 – ساموزين.. «تعالى قرب»

سامو زين، وأغنية سجلت حضورا مميزا في كل الأفراح في الأعوام الماضية، " قلبي" ، كانت كلمة السر في الأغنية مع جملة لحنية لن تنسى.



5 – رامي صبري.. «الراجل»

«لما الراجل يتكلم»، وصوت الطبلة، عندما تسمعهم مع صوت رامي صبري، تتراقص على الفور، عودة رامي صبري بعد فترة غياب في وقتها كانت تحتاج أغنية راقصة تثير الجدل بكلمات صادمة، وهو ما كان.




6 – هيثم شاكر.. «خليك جنبي»

الأغنية التي كانت سبب في شهرة هيثم شاكر، جيل كامل كان بيستنى صوت الطبلة مع كلمة «احضن هوا قلبي» علشان يرقص، الراعي الرسمي لعلاقات عاطفية كثيرة في فترة منتصف بداية الألفية.




7 – بهاء سلطان.. «100- 100»

«عمال يتدلع، يتدلع، وانا قلبي يولع يولع»، من يستطيع نسيان بهاء سلطان في هذه الأغنية، ومن منا لم يرقص عليها، «بذمتكم مارقصتوش عليها وانتوا بتسمعوها، لو ماسمعتوهاش، شغلوها دلوقتي وارقصوا».



8  - لؤي.. «من أولها»

صوت لؤي مع الكليب الخفيف لرامز جلال و نيللي كريم، كان يتراقص الجميع عليه عندما  يسمع «أنا قولتهالك من أولها، أنا أي حاجة ليك هعملها».



9 – محمد حماقي «وحدة وحدة»

الأغنية الراقصة الأهم في فترة منتصف بداية الألفية الجديدة، «طب واحدة واحدة، وبلاش كل ده، ييجي مرة واحدة»، حماقي كسر الدنيا بمعنى الكلمة في هذه الأغنية، والتي زاد من نجاحها، نجاح الفيلم التي صاحبته، بمقاطع مميزة للنجمين غادة عادل و أحمد حلمي.



10- شيرين عبد الوهاب.. «صبري قليل»

شيرين سجلت اسمها كنجمة بهذه الأغنية بعد بدايتها مع  «اه يا ليل»، بداية مميزة عن طريق خبطات متتالية، ثم تشتعل الأجواء بكلمات «أنا لا جاية اقولك، ارجع، اسمع، علشان أنا صبري قليل».