حلا شيحة ليست الأولى.. مشاهير عادوا للأضواء بعد اعتزالهم

الخميس 9 أغسطس 2018 13:26
كتب: نيرفانا سامي

أثارت الفنانة حلا شيحة ضجة كبيرة في الوسط الفني، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانها خلعها الحجاب تماماً، والأغرب رغبتها في العودة مرة أخرى إلى الفن، على الرغم من ابتعاد حلا عن الوسط الفني تماماً منذ ارتداءها الحجاب في عام 2006، ولكن حلا شيحه لم تكن اول الفنانين الذين تراجعوا في قرار اعتزالهم.


قرار الاعتزال بالنسبة للفنان هو قرار صعب للغاية وخصوصاً إذا كان قد وصل إلى درجة كبيرة من النجاح والنجومية، وعادة يكون هذا القرار مفاجئ لجماهير هذا النجم، وتختلف الدوافع لقرار الاعتزال تختلف عند النجوم، فبعضهم كان الالتزام الديني هو السبب في الابتعاد عن الفن، واخريات كان الهدف من الاعتزال تكوين أسرة والاهتمام بتربية أبنائهم.

1- نادين


شهد السباق الرمضاني هذا العام مفاجأة أسعدت الجماهير بشدة، وهي عودة الفنانة الاستعراضية نادين مرة أخرى إلى الشاشات، وذلك بعد اعلانها قرار الاعتزال منذ 16 عام تقريباً، وشاركت نادين في مسلسل (ليالي أوجيني) الذي قام ببطولته ظافر عابدين وأمينة خليل.

2- صابرين


في عام 2000 أعلنت الفنانة صابرين اعتزالها تماماً الفن بعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل (كوكب الشرق) الذي يحكي قصة حياة ام كلثوم، ولكنها عادت مرة أخرة على عالم الفن في عام 2006.

3- فضل شاكر


في عام 2011 قرر الفنان فضل شاكر اعتزال الغناء تماماً وانضم لأحد الجماعات الجهادية، ولكن خلال عام 2018 أصدر فضل شاكر أغنية جديدة وعادة للغناء مرة أخرى نادم على كل ما قام به السنوات الماضية.

4- حسن يوسف


أعلن الفنان حسن يوسف اعتزاله التمثيل تماماً بعد أن قدم مسلسل (إمام الدعاة) في عام  2003 وقرر تقديم الأعمال الفنية فقط، ولكنه عاد مرة أخرى من خلال مسلسل (زهرة وأزوجها الخمسة) مع الفنانة غادة عبد الرازق.

5- عبير صبري


أعلنت الفنانة عبير صبري اعتزالها الفن تماماً في عام2002 وارتداءها الحجاب، ولكنها عادة مرة أخر للمشاركة في الأعمال الفنية ولكن مع الالتزام بارتدائها الحجاب بعد  6 أعوام من الاعتزال، ولكنها عادت للمشاركة في أعمال فنية وأعلنت خلعها للحجاب فيما بعد.