حلقة 4 مونديال.. مشعلو الحرائق والنسور يرقصون على أنغام التانجو

الأربعاء 28 مارس 2018 14:04
كتب: محمد جمال

في رابع حلقاتنا عن الألقاب التي تطلق على بعض المنتخبات المشاركة في كأس العالم، من التقليدي سماع المعلقين يذكرون ألقاب للمنتخبات المشاركة في المباريات بدلا من اسم المنتخب الحقيقي الأمر الذي يجعل البعض يتساءل عن سر تسمية هذه المنتخبات بهذه الأسماء.

ونقدم لكم اليوم الحلقة الرابعة حول الأسماء المستعارة لمنتخبات المجموعة الرابعة من مونديال روسيا 2018 المقرر انطلاقه منتصف يونيو المقبل.


الحلقة 1 مونديال.. "حيوان مفترس وطائر مخيف" في مجموعة مصر


الحلقة 2 مونديال.. مصارعو الثيران يتحدون أسدين وبرازيل أوروبا


الحلقة 3 مونديال.. الديوك تصارع الكنغر.. والديناميت ينتظر التفجير



الأرجنتين " راقصي التانجو" أو "لا ألبيسيستا"

حصل المنتخب الارجنتيني على لقب "راقصي التانجو" بسبب رقصة موسيقى التانجو الأرجنتينية المشهورة بهم، بينما لقب "لا ألبيسيستا" فهو يعني السماء الزرقاء والبيضاء، ويشير إلى الزي المخطط الشهير للمنتخب الأرجنتيني باللونين الأبيض والسماوي.


 

إيسلندا "الأولاد"

لم نجد أي تفسير لإطلاق اسم الأولاد على المنتخب الأيسلندي، خاصة وأنها المرة الأولى التي يتأهل فيها لبطولة كأس العالم.

ولكن هناك تصوران لإطلاق عليهم لقب الأولاد، قد يكون الأول بسبب أنها تضم عدد سكان قليل للغاية يصل إلى 330 ألف نسمة فقط.

أما التصور الثاني، قد يكون بسبب استخدام أيسلندا طريقة مختلفة في تسمية المواليد، إذ لا يحمل المولود لقب عائلة والده بل يكتسب لقبا جديدًا يمزج بين اسم الأب ولفظ "نسن" للمولود الذكر و"دوتر" للمولودة.

فعلى سبيل المثال، إذا كان هناك شخص يُدعى جو بيرناسن أنجب طفلا اسماه أرنار، فإن اسم العائلة للمولود لن يكون بيرناسن كأبيه. بل يكتسب اسما جديد هو جونسن، الذي يجمع بين اسم الأب ومقطع "نسن" ويعني الابن باللغة الأيسلندية.


 

كرواتيا  " فاترينز"

تشتهر كرواتيا بمربعات الشطرنج البيضاء والحمراء في علمها، بينما لقب “فاترينز” فيعني مشعلي الحرائق بالكرواتي وهي إشارة إلى شغف كل من اللاعبين في الملعب والجمهور في المدرجات.



نيجيريا "النسور"

حصل فريق نيجيريا على لقب “النسور” بعد الأداء المبهر الذي أظهره خلال كأس العالم 1998 في فرنسا، وأطلق أيضًا عليهم "النسور الخضر"، إشارة إلى الأداء والزي الأساسي.