حوار| حورية فرغلي :"مملكة الغجر" سيجذب الجمهور أكثر.. و"ياسمينا" مختلفة عن أعمالي السابقة

الاثنين 20 مايو 2019 17:08
كتب: حسين أنسي

حورية فرغلي : العمل مع فيفي عبده مبدع .. و"مملكة الغجر" لا يشبه الأعمال المشاركة بالسباق الرمضاني

 حورية فرغلي : أحافظ على "الصوم والصلاة" في رمضان

 

استطاعت خلال سنوات قليلة أن تصبح واحدة من أهم نجوم السينما والتليفزيون في مصر والوطن، بأعمالها التي تركت بصمة كبيرة مع المشاهدين، فهي تمتلك كاريزما من نوع خاص وفريد، وتلفت الأنظار إليها بإطلالتها الساحرة التي تجذب بها قلوب الجمهور، حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2002، ولكنها تنازلت عنه بعد ذلك لوصيفتها "نور السمري"، كما مثلت منتخب الإمارات للفروسية حيث أنها الرياضة المفضلة لها، واتجهت إلى التمثيل عام 2010 ، بفيلم "كلمني شكرًا"، وشاركت في بطولة عدد من المسلسلات والأعمال السينمائية، وكانت أول بطولة لها في التلفزيون من خلال مسلسل "ساحرة الجنوب"، والتي حققت من خلاله نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة، إنها النجمة المتألقة دائمًا "حورية فرغلي".

تنافس النجمة حورية فرغلي بالماراثون الدرامي الرمضاني الحالي بمسلسل "مملكة الغجر"، وكان لموقع "اتفرج" لقاء خاص معها،، وإلى نص الحوار :-

 

في البداية كيف تابعتِ ردود الأفعال حول مسلسل "مملكة الغجر" ؟

"الحمد لله .. ردود الأفعال كانت مرضية جدًا بالنسبة ليّ"، وخلال الأيام القادمة أحداث المسلسل ستجذب الجمهور أكثر وأكثر.

 

ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "مملكة الغجر"؟

جذبتني كثيرًا قصة "مملكة الغجر" للكاتب محمد الغيطي، ووجدت أن التجربة مناسبة حيث لم أقدم من قبل شحصية مثل "ياسمينا"، وشعرت بأنه سيكون من أهم المسلسلات المنافسة هذا العام لقوة محتواه، وعدم وجود عمل فنى تناول حياة الغجر بمثل هذه الدقة وهذه الحبكة الدرامية الجذابة من قبل.

 

حدثينا عن شخصية ياسمينا بمسلسل "مملكة الغجر".. وعن استعدادك لها؟

شخصية "ياسمينا" هي من أجرأ الشخصيات التى قدمتها خلال مشواري الفنّى، حيث تدخل في مواجهات وصراعات وأحداث أكشن كثيرة، فهي أهم فتاة بـ"مملكة الغجر"، ويعتمدون عليها فى عمليات السرقة والنصب.

وتدربت كثيرًا على الحياة الغجرية ولغة الغجر التي يتحدثون بها، و"الرقص الغجري" من خلال مقاطع فيديو على اليويتوب لحياة الغجر، كما أقوم بتأدية عدد من الرقصات الغجرية بصحبة الفنانة عزة مجاهد ضمن أحداث المسلسل.

 

تم الترويج للعمل في البداية بأسم "ياسمينا".. ما سبب تغييره لـ"مملكة الغجر"؟

قام الإعلامى محمد الغيطى مؤلف العمل باختيار اسم "مملكة الغجر" لمناسبته بشكل أكبر للمسلسل، بالإضافة إلى وجود مسلسل تركي يحمل إسم "ياسمينا"، وهو مشهور جدًا في تركيا، فوجدنا أن الأفضل اختيار إسم آخر.

 

هل وقعت خلافات حول وضع إسمك على "أفيش" المسلسل؟

لا.. لم تحدث خلافات لوضع إسمي على الأفيش؛ لأن الفنانة فيفي عبده أقدَّم منّي، واحترامًا لها يجب وضع إسمها الأول.

 

كيف وجدتِ العمل لأول مرة مع الفنانة فيفي عبده؟

وجدت العمل مع فيفي عبدة "مبدع"، فأنا أعرفها قبل أن نقدم "مملكة الغجر"، فهي زارتني مرة في موقع تصوير فيلم "ديكور"، وشعرت بحب تجاهها وتجاه ابنتها عزة، "حب في الله"، بالإضافة إلى أنها شخصية جميلة وداعمة لكل من حولها، وكنت سعيدة بالعمل معها.

 

حدثينا عن كواليس التعاون مع الفنانة فيفي عبده أثناء تصوير المسلسل؟

كواليس "مملكة الغجر"، شهدت حبًا وتعاونًا كبيرًا بينى بينها، وظهر ذلك خلال تصوير المسلسل، فأنا أحبها جدًا وأعشق عفويتها وتلقائيتها قبل أن التقى بها، وعند لقائي بها زاد حبى بها أكثر، فهى كانت تساعدنى بالتصوير وتنثر روحًا مرحة فى الوقت الذى يسود فى الضغط، وفى أحداث المسلسل تجسد دور خالتى التى أحبها بشكل كبير، وهى زعيمة الغجر وتقوم بأخذ رأيي بجميع قراراتها لثقتها الكبيرة بىّ.

 

ماذا عن المنافسة بين "مملكة الغجر" وباقي مسلسلات رمضان؟

نحن في منطقة مختلفة خارج المنافسة مع أي مسلسل آخر؛ لأن "مملكة الغجر" لا يشبه أي عمل من الأعمال المشاركة في السباق الرمضاني، على "مستوى الحدوتة"، حيث لم يسبق لأي عمل تناول حياة الغجر والهنجرانية بنفس العمق الذي نتناوله.

 

ما هي أصعب المشاهد التى قمتِ بتصويرها فى "مملكة الغجر"؟

أصعب مشهد قمت بتصويره حقًا كان أثناء قيادتي لـ"تريلا"، فهو من أصعب المشاهد التي قدمتها بالمسلسل.

 

ما هي طقوس حورية فرغلي في شهر رمضان؟

طقوس حورية فرغلي في شهر رمضان، أحافظ على الـ"صوم، وصلاة، وقراءة القرآن الكريم"، بالإضافة إلى مشاهدة مسلسلي "مملكة الغجر".

 

ذكرياتك مع فانوس رمضان؟

ذكرياتي مع الفانوس، إن في كل رمضان شخص من أسرتي "بيجبلي فانوس"، هدية خاصة جدًا بالنسبة ليَّ.

 

حريصة على اقتناء فانوس رمضان؟

"طبعًا لازم يكون في بيتي فانوس رمضان"، حتى أشعر بشهر رمضان.

 

ماهي المسلسللات التي تشاهدينها في دراما رمضان بجانب مسلسل "مملكة الغجر"؟

أنا أشاهد حاليًا "مملكة الغجر"، حيث للأسف لا يوجد لدّيَّ وقت لمشاهدة مسلسلات آخرى، لأني مازلت أواصل تصوير أحداث المسلسل حتى الأن.

 

أين السينما من حساباتك خاصًة بعد نجاح "طلق صناعي"؟

"في السينما عندي فيلمين"، وبعد نهاية شهر رمضان الكريم، سأبدأ في استكمال تصوير مشاهدي ضمن أحداث فيلمي "ولي أمر عمرو، و براءة رايا وسكينة".

 

سبب غيابك عن دراما رمضان الماضي ؟

"أنا كنت متواجدة العام الماضي بمسلسل ساحرة الجنوب"، ولكن خارج دراما رمضان؛ "لإن مكنش في حاجة عجباني عشان أقدمها".

 

وماذا عن دراما رمضان العام القادم؟

بالنسبة لدراما رمضان القادم، إذا عُـرض عليَّ عمل نال اعجابي سأذاكره جيدًا وأخوض به المنافسة في الماراثون الدرامي الرمضاني القادم.

 

وفي الختام وجهي رسالة إلى جمهورك بمناسبة شهر رمضان؟

أقول لكل جمهوري :"كل سنة وأنتم طيبين، ويا رب المسلسل ينال اعجابكم، وشهر رمضان مبارك عليكم .. كل سنة وأنتم طيبين".