حوار| نسمة محجوب: "ممكن أغني شعبي مع عدوية".. و"السينجل" أسهل وأرخص من الألبوم

الخميس 20 ديسمبر 2018 15:35
كتب: ندا عصام

"نسمة محجوب"، مطربة لها طبقة صوت مميزة ومختلفة عن باقي المطربات، دائمًا تراها في منطقة منفردة على الساحة الغنائية نظرًا للأعمال غير المألوفة التي تقدمها لجمهورها، استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا خلال مشوارها الغنائي، بالإضافة إلى تألقها في غناء تتر مسلسل "ليالي أوجيني" الذي نافس في موسم رمضان 2018، ولعب بطولته ظافر العابدين وأمينة خليل، كما شاركت مؤخرًا في الدورة السابعة والعشرون من مهرجان الموسيقى العربية، والتي قدمت من خلاله باقة من الأغاني التي تفاعل معها الحضور بشكل قوي.


وكان لموقع "اتفرج" لقاء خاص مع الفنانة نسمة محجوب، تحدثت خلاله عن أعمالها الفنية القادمة، وإلى نص الحوار:-

 

ما الجديد التي تحضر له نسمة محجوب الفترة المقبلة؟

هناك أغاني تحت التحضير، لم يتم الاستقرار بشكل نهائي على الشعراء المشاركين فيها، ولكن في أكثر من شاعر، عرض علي كلمات واتمنى أختار الأفضل في الفترة القادمة حتى تنال استحسان الجمهور.


هل تصوري أغنية على طريقة الفيديو كليب؟

في البداية استقر على الأغنية وعندما تأتي فكرة مختلفة وجديدة سأقوم بتصويرها على الفور، لأني دائمًا أحب أن أكون في منطقة مختلفة، وليس من الضروري أن أطرح أغنية أو أصورها حتى أكون متواجدة فقط، قائلة :"أنا مش مع فكرة إني أمشي مع التيار".

 

حدثينا عن مشاركتك في مهرجان الموسيقى العربية الدورة الـ27؟

للمرة الثانية أشارك في المهرجان، منذ عامين شاركت مع المايسترو ناير ناجي، وغنيت وقتها أعمالًا للموسيقار جمال سلامة، ولكن هذه الدورة لأول مرة أشارك في فقرة خاصة مع المايسترو مصطفى حلمي، وسعيدة جدًا بتواجدى في الدورة السابعة والعشرون.

 

ماذا عن إطلالتك التي ظهرتي بها في مهرجان الموسيقى ؟

اللوك غير مقصود تمامًا ولكن شعري "أرهق" في الفترة الأخيرة بسبب كثرة "السشوار"، فقررت أرجع لطبيعتي مرة آخرى، واكتشفت أن طبيعة شعري تقدر تتطور.

 

هل تعرض تتر مسلسل "ليالي أوجيني" للظلم بسبب الإعلانات؟

التترات عمومًا تعرضت للظلم وأصبح البعض يشاهد المسلسل بالتتر على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، ولكن استقبلت رسائل كثيرة أنهم ينتظرون التتر بفارغ الصبر ثم بعدها يروا العمل، فالتتر انتشر أكثر على السوشيال وردود الأفعال عليه أعجبتي وأسعدتني جدًا.

 

هل تبتعدي عن الألبومات وتتجهي للسينجل كأغلب المطربين؟

"السينجل" هو الأسهل والأسرع والأرخص، والمشكلة ليست إنتاجية، ولكن الأغاني السينجل أصبحت في الوقت الحالي تأخذ وقتها ونجاحها.

 

متى نشاهد نسمة محجوب في عالم التمثيل؟

أنا قدمت من قبل تمثيل مسرحي سعدت به للغاية؛ لأني بحب المسرح جدًا لكن شغلنّي، والصراحة من الصعب أعود للمسرح في القريب العاجل، لأنه يحتاج إلى تفرغ  تام ، وفي هذا الوقت اركز في المزيكا أكثر حتى يكون لي رصيد كافي من الأعمال الغنائية.

 

من المطرب الذي تظنّي أنه ناجحًا كمطرب وممثل؟

هناك عددًا من الفنانين ولكن أكثرهم شهرة هو الفنان تامر حسني، لان نجاحه قائم على الاثنان "الغناء والتمثيل".

 

ما هي الألبومات التي طرحت الفترة الماضية ولفتت نظرك؟

الحقيقة "الزواج" شغلني الشهور الماضية، ومنعني من سماع الألبومات، فبالتأكيد لا يمكنني أن أحكم أو أعبر عن إعجابي بهم.

 

مهرجان "الموسيقى العربية" شارك فيه نجوم شباب.. ماذا تصفي ذلك؟

المهرجان له شعبية كبيرة والحفلات تعرض على قنوات سهل الوصول إليها، فهي خطوة للارتقاء بالفن وخطوة تثبت أن مصر لديها أجيال "الفن بيجري في دمها".

 

رأيك في محمد الشرنوبي ومشاركته في المهرجان هذا العام؟

محمد الشرنوبي، صوت يستحق السماع إليه واتمنى له التوفيق والنجاح لأنه بالفعل صوته جيد "يستاهل أنه يتسمع".

 

مع من تحبي أن تغني "دويتو"؟

أتمنى تقديم ديو مع العديد من المطربين منهم النجمة ماجدة الرومي، أحبها كثيرًا، نفسي أغنى معاها أو من كلماتها، إضافة إلى رامي عياش وكاظم الساهر.

 

هل ستوافقي أن تغني على الطريقة الشعبية؟

ليه لأ.. أغني شعبي لو معمول بطريقة شيك لأن الأغاني الشعبية في الأول والأخر طرب أصيل، وإذا قدمته على طريقة "الديو" سيكون مع المطرب أحمد عدوية؛ لأنه أكثر شخص يمثل الشعبي الأصيل.