حوار| وائل جسار :"شعب مصر في قلبي.. وبفكَّر دخول عالم التمثيل"

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 14:57
كتب: ندا عصام

"الاحساس.. الرُقِّي في الأداء.. الصوت الرومانسي".. هكذا يصف الجمهور النجم اللبناني وائل جسار، فهو من أهم المطربين المتواجدين على الساحة الفنية، امتع جمهوره بمجموعة من أغانيه المختلفة التي تركت بصمة قوية، ولكن اللون الرومانسي هو الذي ميز وائل، وأصبح في مكانة ومنطقة مختلفة عن أي مطرب آخر وكان أبرزها "بتوحشيني، خليني ذكرى، النهاية واحدة، اعذريني يوم زفافك، يا روحي غيبي".

 

شارك "جسار" ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ27، بعد غياب 15 عام، وأحيا حفلًا رائعًا رفع شعار كامل العدد، وقدم على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية باقة من ألمع أغانيه وهي "بحبك يا مصر، مشيت خلاص، غريبة الناس"، وغيرها من الأغاني التي لاقت رواجًا من الجمهور.

وكان لموقع "اتفرج" لقاء خاص مع النجم وائل جسار، تحدث من خلاله عن مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية وأسباب غيابه السنوات الماضية إضافة إلى أعماله الفنية المقبلة، وإلى نص الحوار:-

 

شعورك بتواجدك في المهرجان وبمصر تحديدًا؟ 

شرف ليا أن أكون متواجد في مصر أم الدنيا وبالتحديد في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، وتعد هذه المرة الثانية الذي أشارك فيه بمهرجان الموسيقى من عام 2005 ، ولكني سعيدًا جدًا بمشاركتي.

 

سبب ابتعادك السنوات الماضية عن مهرجان الموسيقى العربية؟

 لم أبتعد على الإطلاق، وإدارة المهرجان كانت تبلغني ولكن للأسف كنت انشغل بمهرجانات آخرى، والوقت كان ضيق بالنسبة لي، وفي هذا العام "الحمدلله ظبطت معايا"، أن أرى الجمهور الراقي الأصيل الذي يحب الفن.

 

حفلتك في المهرجان كاملة العدد.. هل تصف ذلك بأنك "نمبر وان" كما يقول البعض؟

سعيد جدًا بهذا المنظر الرائع، ولكن لا أقدر أن ألقب نفسي بـ"نمبر وان" واترك الحكم للأرقام والجمهور، والحمد لله أنا محبتي  كبيرة لدى هذا الشعب العريق ومصر وشعبها في قلبي.

 

ماذا عن أعمالك الجديدة الفترة المقبلة؟

احضر لأغنيتين واحدة باللهجة اللبنانية وآخرى مصرية، فأنا دائمًا أحب التنوع ويكون في ميزان بين المصري واللبناني، وأتمنى أن تنال أعمالي إعجاب الجمهور.

 

حدثنا عن دخولك مجال التمثيل من خلال أعمال درامية؟

بالفعل أدرس حاليًا الأمر خاصة أني تلقيت العديد من الأعمال إضافة إلى أني لا أمانع من دخول مجال التمثيل، ولكن لم نستقر حتى الآن على القرار النهائي.

 

رسالتك لسلطان الطرب جورج وسوف بعد حفله بساقية الصاوي؟

ربنا معاه ويديله الصحة، لان جورج يعتبر حبيبي وحبيب الملايين، ودائما يتحفنا بصوته الرائع وهو في النهاية "سلطان".

 

ما رأيك في برامج المواهب الغنائية؟

برامج المواهب أصبح لها دورًا كبيرًا في الفترة الماضية أهمها تعارف الجمهور على المشتركين، وسماع أصواتهم في أكثر من لون.

 

هل من الممكن أن نرى وائل جسار كعضو لجنة تحكيم؟

بالنسبة لمشاركتي كعضو لجنة تحكيم، فأنا بالفعل عرض عليَّ خلال هذه الفترة ، وحاليًا أدرس الموضوع  بشكل جيد ولكني لم اتخذ القرار بشكل نهائي.

 

رأيك في اتجاه معظم المطربين لإنتاج السينجل والابتعاد عن الألبوم؟

بالفعل اتجه العديد من المطربين في الفترة الأخيرة لإنتاج الأغنية "السينجل" والابتعاد عن فكرة الألبومات، نظرًا للخسائر، لأن الألبوم يضم عدد أغاني كثيرة، ينجح منها واحدة أو اثنين على الأقل، وباقي الأغاني تُظلَّم، لذلك يتجه معظمهم لـ"السينجل".