الأهلي والزمالك يرفضان المشاركة في مونديال اليد بقطر

الخميس 2 نوفمبر 2017 13:24
كتب: جمال نور الدين

علم موقع «اتفرج» من مصادر خاصة داخل ناديي الأهلي والزمالك بأن مسئولي الناديين قد استقرا على عدم المشاركة فى كأس العالم لكرة اليد، التي ستقام فى دولة قطر العام المقبل، وذلك نظراً لموقف قطر المعادى للسلام والداعم للإرهاب داخل بلادنا الحبيبة مصر.

هذا القرار  اتخذه الأهلي العام الماضي ورفض المشاركة فى مونديال الأندية لنفس السبب، وبذلك سوف يكون المونديال القادم بدون مشاركة الفرق المصرية، حيث أن طرفي مباراة السوبر الأفريقي الذي سيقام فى أبريل القادم والمحدد لتأهل أى منهما للمونديال مصري خالص بين الأهلي بطل كأس أفريقيا والزمالك بطل الدوري الأفريقي.

طالب رحاب أبو رجيلة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك بنقل مونديال الأندية لكرة اليد من قطر، حتى تتمكن الفرق المصرية من المشاركة فى هذا المحفل العالمي.

وأضاف أبو رجيلة: نناشد الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولى لكرة اليد وجميع أعضاء مجلس الإدارة باتخاذ موقف تجاه هذه الدولة وعدم تمكنها من استضافة بطولات كأس العالم للأندية أو حتى للمنتخبات ، وإبعاد تلك البطولة عن قطر، وإقترح ن يتم إستضافة تلك البطولة فى إحدى البلدين السعودية أو الإمارات .

وكان الإتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور خالد حمودة قد  إتخذ موقفاً يحسب له الموسم الماضي  في بأنه في حالة موافقة الأهلي على خوض البطولة فسيقرر الإتحاد منعه ومقاطعة البطولة، إلا أن النادي سبقه وأعلن رفضه المشاركة اقتناعا بمواقفه الوطنية .

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي كان قد أعتذر الموسم الماضي عن المشاركة فى مونديال الأندية الذى أقيم فى قطر ، وسوف يتخذ نفس القرار فى حال فوزه فى انتخابات النادي التى ستقام فى نهاية نوفمبر الجاري.