«خبر سيء من الأرصاد» .. موجة حارة تضرب البلاد (فيديو)

الاثنين 16 إبريل 2018 10:42
كتب: عادل نصار

عرضت برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الاثنين، تقريراً مفصلاً حول حالة الطقس بالقاهرة ومعظم المحافظات، بالإضافة إلى توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

وخلال التقرير توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشديد الحرارة جنوب البلاد نهار ومائل للبرودة ليلاً.

ومن المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة المتوسطة على شمال البلاد و تصحبها الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الصباحية على الوجه البحري ومدن القناة.

ومن جانبه، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن أنه هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين وبالتحديد يومي الثلاثاء والأربعاء، مشيراً إلى أن الطقس سيعود لطبيعته وتنتهي الموجة الحارة بدءاً من يوم الأربعاء المقبل.

وفي السياق نفسه أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه «إحنا في فصل الربيع وهذه السمات الأساسية لهذا الفصل ولسه مدخلناش على فصل الصيف»، مضيفا أنه من المعروف عن فصل الربيع أن درجات في بعض الأوقات تكون أعلى من الصيف نفسه.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 16 أبريل، كما يلي.

القاهرة33/20

الإسكندرية 31/17

بورسعيد 26/18

الغردقة 28/22

شرم الشيخ 33/25

أسوان 37/23

وتشهد مصر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة الأخيرة، ومع حلول فصل الربيع، حيث تجد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في يوم وأخر تجد الانخفاض حاضر.