«خناقات الشوارع».. عنوان الموضة الجديدة في مصر.. (فيديو)

الجمعة 11 مايو 2018 13:21
كتب: عادل نصار

«أخذ الحق بالدراع، زمن الفتونة رجع ولا إيه».. هذا أول ما يدور في ذهنك بعد أن ترى بعض المواقف التي يذهب فيها كل شخص لأخذ حقه بطريقة غير قانونية.

وخلال الفترة الأخيرة انتشر هذا الأمر بطريقة غير معهودة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومقدمي برامج «التوك شو»، فيديوهات تشير إلى هذا الأمر.

 

«بين السريات».. تلك المنطقة المعروفة من أحياء القاهرة القديمة، وقعت بها مشادة كلامية بسيطة بين شاب صاحب شركة وأحد البلطجية، الأمر الذي تطور وعلى إثرها قام عدد من البلطجية بحمل أسلحة بيضاء «سنج وسيوف ومطاوي»، و"سحلوا"صاحب الشركة في مشهد دموي، والذي تم تداوله في برامج «التوك شو».



الأمر لم يقتصر على القاهرة، بل وُجِدَ في محافظة الدقهلية وبالتحديد في منطقة المطرية، حيث تداول البعض مقطع فيديو لمشاجرة بين مجموعة من البلطجية استٌخدم فيها الأسلحة الآلية في عز الظهر، وسقط على إثرها شابين من الأهالي.


وفي محافظة القليوبية وقع مشهد آخر دموي، ولكنه اتسم بالتجرد من الشهامة والجدعنة التي يُعرف بها المصريين، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يوضح لحظة إقدام شاب حامل سلاحاً أبيض وفتاة، على "سحل" فتاتين بعد ضرب والدهم.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، ولكن بعد أن أقدم الأب والفتاتين على تحرير محضرا ضد البلطجية، قام أهل البطلجي بتهديد الأسرة بالقتل إذا لم يتنازلوا عن المحضر.