دجاج بالجبنة وصوص الخردل.. طريقة جديدة للتحضير

الخميس 7 ديسمبر 2017 14:56
كتب: أميرة عفيفي

قدمي لأسرتك الدجاج بصورة جديدة بدلًا من التقليدية المعتادة، إليك مقادير لفائف الدجاج بالجبن، مع صوص الخردل والنعناع بطريقة سهلة وسريعة.

 

المقادير

2 حبة فلفل أحمر متوسط الحجم.

600 جرام من صدور الدجاج منزوعة الجلد "شرائح"

150 جرام من جبنة الحلّومي قليلة الدسم٬ مقطّعة على شكل أصابع

ملعقة طعام من الأوريجانو المجفف

2 ملعقة زيت زيتون

1 حبة صغيرة الحجم من البصل

2 ملاعق طعام من الدقيق العادي

1 ملعقة طعام من الخردل

1 حبة متوسطة الحجم من الطماطم

2 مكعب من مرقة الدجاج

كوبان ونصف ماء

¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

1½ ملعقة طعام من النعناع الطازج٬ المفروم فرمًا ناعمًا

 

 

طريقة التحضير

ضعي الماء في قدر على النار حتى يغلي، ثم أضيفي إليه الفلفل الحلو، وتُطهى على نار خفيفة لمدة 3 دقائق، واتركيها لتبرد وتصفى وقومي بتقشير الفلفل وضعيه جانبًا.

تُوضع شرائح الدجاج بين ورقتين من الورق المشمَّع وتُدَقّ بالمطرقة للحصول على طبقة رقيقة متساوية من حيث السماكة، ثم تُوضَع شريحة من الفلفل الحلو الأحمر ا على فيليه الدجاج بحيث تقطع الفلفلة الحلوة لتتلاءم مع حجم شريحة الدجاج، ثم تُضاف الجبنة ويرش القليل من الأوريجانو، ومن ثم قومي بلّف الفيليه وثبتيه بعود أسنان.

قومي بتسخين زيت الزيتون في قدر كبير غير لاصق وأضيفي إليه لفائف الدجاج واقليه من كل الجوانب حتى تكتسب اللون البني، ثم ارفعيه عن النار.

أضيفي البصل إلى نفس القدر وقلبيه لمدة دقيقتين ثم أضيفي الدقيق وقومي بتحريكه ثم الخردل ثم الطماطم ومكعب مرقة الدجاج والملح والماء والفلفل الأسود وحركي المزيج جيدًا حتى يغلي على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

قومي بخلط المقادير السابقة معًا بواسطة الخلاط اليدوي الكهربائي، ثم قومي بسكبه  في وعاء نظيف، ومن ثم انزعي عيدان الأسنان عن لفائف الدجاج وأضيفيها إلى الصلصة واطهي المزيج على النار الهادئة لمدة 8 دقائق.

اضيفي النعناع المفروم وقومي بطهيه على نار خفيفة لمدة دقيقتين وقلبيه  ثم قدميه ساخنًا.