دراسة: نفقات الولايات المتحدة لعلاج أمراض الربو تصل إلى 82 مليار دولار سنويًا

السبت 13 يناير 2018 13:53
كتب: أ.ش.أ

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن علاج أمراض الربو يكلف الاقتصاد الأمريكي حوالي 82 مليار دولار سنويا نفقات طبية للمصابين بالمرض من الصغار والكبار.

وقال الباحثون الذين أجروا الدراسة إن نحو 15.4 مليون شخص في الولايات المتحدة يتناولون علاجات لأمراض الربو كل عام، مشيرين إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تسلّط الضوء على الحاجة الماسة إلى دعم وتعزيز إستراتيجيات مكافحة وعلاج أمراض الربو.

وبلغت التكلفة السنوية الإجمالية للربو في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك الرعاية الطبية والتغيب عن المدرسة والعمل بالإضافة إلى الوفيات الناجمة عن المرض، 81.9 مليار دولار سنويا.

وقد أجرى الدراسة خبراء بالمراكز الأمريكية  للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي)، وقاموا بنشر نتائجها، أمس الجمعة، في دورية علمية للجمعية الأمريكية للأمراض الصدرية "أنالز أوف أميركان تنيورايسس سوسايتي".

ولحساب تكاليف علاج أمراض الربو السنوية في الولايات المتحدة، أجرى الباحثون استطلاعات موسعة للرأي استمرت من 2008 إلى 2013، وشارك فى الاستطلاع، الذي استمر لمدة ست سنوات نحو 213 ألفا و994 شخصا من بينهم عشرة آلاف و237 شخصا يتناولون علاجات للربو.

ويشار إلى "الربو" بأنه مرض تنفسي مزمن ينتج عن وجود التهاب وتشنج في المسالك الهوائية، مما يؤدي إلى انسدادها، وهو يصيب الذكور والإناث في جميع مراحل العمر ويتمثل في سرعة التنفس والكحة وكتمة الصدر، كما أنه يرتبط بشكل كبير بأمراض الحساسية، ويصيب الأشخاص وخاصة الأطفال الذين لديهم عوامل وراثية لبعض المواد المثيرة للحساسية كالغبار والقطط والفئران والصراصير.