(دلع مكتبك) 3 حاجات هتخلي نفسك تتفتح على الشغل!

الثلاثاء 17 يوليو 2018 10:38
كتب: نيرفانا سامي

ماهو شكل مكتبك في العمل؟ هل تضع عليه أي قطعة من التحف الصغيرة؟ إذا كنت غير مهتم بشكل مكتبك في العمل ومكوناته فأنت ترتكب خطأ كبير جداً، حيث أن الدراسات العلمية أثبتت أن الأماكن التي نجلس بها عند إنجاز أي مهمة نكلف بها، لها تأثير كبير تغيير حالتنا المزاجية، وكذلك الجودة التي تتم بها هذه المهمة.

ولأننا نقضي وقت كبير من يومنا في العمل وبالتحديد جالسين على مكاتبنا، ومطالبين بإنهاء العديد من المهام، نصح مجموعة من المتخصصين في مجال علم النفس وعلوم الطاقة بوضع مجموعة من الأغراض على مكاتبنا لجلب المزيد من الطاقة الإيجابية.

1-  صور تذكارية
ينصح المتخصصون بوضع مجموعة من الصور التذكارية لك التي تجمعك بأشخاص أخرون تحبهم، أو تذكرك بمكان محبب إلى قلبك، وأيضاً يمكنك استخدام مجموعة من الصور التي تحمل أقوال مأثورة تشجعك على العمل.


 2- رسائل الأصدقاء
حيث أنه من أفضل الطرق التي يتم استخدامها لسحب الطاقات السلبية بين الموظفين في أماكن العمل هي أن يكتبوا تعليقات لطيفة لبعضهم البعض حتى يصنعون مناخ من الود والطاقة الإيجابية.


3-النباتات الخضراء
من أفضل الأشياء التي تجعلك مقبل على الحياة وعلى العمل وأن تضع امامك نبات اخضر صغير على المكتب الخاص بك، حيث أن هذا النبات سيكون كلمة السر في تغيير حالتك النفسية من السلبية إلى الإيجابية، وينصح علماء النفس أن يكون هذا النبات له رائحة عطرة، مثل النعناع أو اللافندر.