رائد فضاء إيطالي يكشف أسرار المحطة الفضائية الدولية (صور)

السبت 13 إبريل 2019 10:25
كتب: حسين أنسي

استضافت الإعلامية مني الشاذلي في برنامجها "معكم" الذي تقدمه على قناة CBC، رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي، أمس الجمعة في تمام التاسعة مساءً.

تحدث "نيسبولي" في أول لقاء له على شاشات التليفزيون المصرية عن تفاصيل إقامته في محطة الفضاء الدولية لمدة 313 يومًا كاملة، كما يكشف رائد الفضاء الإيطالي عن كثير من الأسرار والمعلومات الخاصة بمحطة الفضاء الدولية.

عرضت الحلقة في تقارير مختلفة الطريقة التى يعيش بها رواد الفضاء في الأوساط منعدمة الجاذبية الأرضية، كما سرد "نيسبولي" معلومات خاصة بطريقة نوم الرواد في الفضاء، وطريقة تناول الطعام والشراب.

أوضح رائد الفضاء الإيطالي كيف أنه شاهد الأهرامات المصرية من الفضاء، وأنه حين رأها على الحقيقة ذُهل من مدى ضخامتها وعظمتها، كما تحدث عن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة، واصفًا الفراعنة بأنهم "رواد فضاء الماضي".

كما استضافت منى الشاذلي المهندس الشاب أيمن رجب والذي حصل على المركز الثاني عالميًا في مسابقة تدوير المخلفات في الفضاء والتى أشرفت عليها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

وجه المهندس الشاب خلال الحوار مجموعة من الأسئلة لرائد الفضاء الإيطالي "باولو نيسبولي" الخاصة بطرق تدوير المخلفات ومستقبل الرحلات البشرية لكوكب المريخ والصعوبات التى يُمكن أن تواجههم في المستقبل.

يذاع برنامج "معكم" من الأربعاء إلى الجمعة في تمام التاسعة مساءً.