راديو إينرجي يعلن عن مسابقة المعهد الفرنسي لاكتشاف المواهب الموسيقية

الأربعاء 14 فبراير 2018 15:31
كتب: طه توفيق

أعلن راديو إينرجي تردد 92.1 عن مشاركته ورعايته لمسابقة المعهد الفرنسي بمصر "منيرة الفن " في نسختها الأولى لاكتشاف المواهب الموسيقية الشابة في العزف والتلحين.

وجاء في إعلان إينرجي والمعهد الفرنسي أن كل من يمتلك أي موهبة موسيقية سواء العزف بشكل منفرد أو مع فريق ، أو التلحين أو يمتلك تجربة صغيرة على المسرح عليه التقدم في المسابقة.

وستقوم لجنة التحكيم التي تتكون من الفنان فتحي سلامة والموسيقار محمود رفعت المتخصص بالموسيقى الإلكترونية، وفنانين فرنسين من قاعة الحفلات الموسيقية الباريسية FGO-Barbara، باختيار أولي بناءً على الملفات المُقدمة لـ5 مواهب واعدة سواء فردية أو فرق، للمشاركة في جلسات استماع موسيقية عامة يوم الخميس الموافق 12 إبريل 2018.

وفي أعقاب جلسات الاستماع، سوف يتم اختيار فرقتين فائزتين للمشاركة في ورش عمل سيعقدها سلامة ورفعت، يتبعها افتتاح الفعاليات الخاصة بالمعهد يوم "عيد الموسيقى" الموافق 22 يونيو أمام الآلاف من الجمهور، وسيحظى الفريقان بفرصة للسفر إلى باريس في خريف 2018 للمشاركة بالعزف في حفل موسيقي بقاعة FGO-Barbara.

وجاء في ختام الإعلان أن إينرجي والمعهد الفرنسي يرحبان بجميع الأنواع الموسيقية، غير أنه سيكون هناك اهتمام خاص بالقدرة على الانفراد وإعادة ابتكار أكواد الموسيقى العربية، وتهدي المنصة بروزًا متفردًا للمجموعات المختارة وستتيح لهم فرصة مواجهة العين المتفحصة والمقدرة للفن لمحترفي الموسيقى وللجمهور.

" target="_blank">