ضغط رباعي على «أبوريدة» لإلغاء بند الـ8 سنوات في عمومية نوفمبر

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 12:45
كتب: محمد عبد الرحمن

يمارس الرباعي أحمد مجاهد وعصام عبد الفتاح وسيف زاهر وخالد لطيف ضغوطا كبيرة على هانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة ، من أجل إضافة بند جديد على جدول أعمال الجمعية العمومية لاتحاد الكرة التي ستعقد يوم 26 نوفمبر المقبل، يتمثل في التصويت على إلغاء بند ال8 سنوات من لائحة اتحاد الكرة .

ويهدف رباعي المجلس من هذا المطلب إزاحة شرط الثماني سنوات أو الدورتين المتتاليتين من اللائحة حتى يحق لهم الترشح في انتخابات الجبلاية إذا ما اضطر مجلس أبو ريدة للدعوة لإجراء انتخابات في اتحاد الكرة سواء خلال هذه الفترة أو بعد انتهاء مدة المجلس الحالي.

يذكر أن الرباعي كانوا ضمن مجلس المهندس جمال علام، السابق وانضموا لمجلس أبو ريدة بالانتخاب، ما يعني انتهاء تواجدهم داخل الجبلاية بانتهاء مدة المجلس الحالي
.

كان اتحاد الكرة قد دعا لعقد جمعية عمومية يومي 26 و27 نوفمبر المقبل لمنافشة بعض البنود العادية مع إجراء الانتخابات التكميلية على المقعدين الشاغرين في المجلس بعد استبعاد حازم وسحر الهواري بسبب حبسهما في قضية جنائية .

ويحاول أبو ريدة الخروج من مأزق اللائحة الاسترشادية التي تمنع مجلس الجبلاية من مناقشة بند الـ8 سنوات في الجمعية العمومية العادية باعتباره لم يدرج على جدول الأعمال، وحتى يتم مناقشة هذا البند لابد من الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية، والتي تلزم حضور نصف أعضاء العمومية+1